اعتقال شابين من قرية العيسوية بعد مداهمة منزل أحدهما
July 29, 2012

اعتقلت القوات الإسرائيلية بعد ظهر الأحد الشاب أحمد محمد حسين درباس 18 عاما  وخاله علاء جميل ناصر 32 عاما من قرية العيسوية بالقدس.

وأوضحت عائلة درباس أن قوات إسرائيلية داهمت منزلهم بعد ظهر اليوم واعتقلت شقيقه أحمد وخاله علاء، وبعد خروجها بدقائق عادت الى المنزل وقامت بتفتيشه وبعثرت محتوياته، في حين لم يتم ابراز أمر التفتيش أو الاعتقال رغم طلب العائلة ذلك الأمر.

وأضافت العائلة :"تداهم القوات الإسرائيلية منزلنا بين الحين والآخر بحجة تفقد أحمد الذي هو قيد الإقامة الجبرية منذ عام ونصف العام، وتحاول افتعال الأسباب للمداهمة واعتقاله".

وتدعي القوات الإسرائيلية أن أحمد خرق أمر الإقامة الجبرية وخرج من منزله لذلك تم اعتقاله، في حين أكدت العائلة أنه تم اعتقاله من داخل المنزل.

وأشارت عائلة درباس الى استدعاء والدته للتحقيق قبل أسبوعين، بدعوى أن أولادها "مخربون ويفتعلون المشاكل في العيسوية" حيث ابنهم حسين حكم بالسجن 25 عاما، وعلي قضى 8 شهور، وأحمد قيد الإقامة الجبرية.

ويمنع الشاب أحمد منذ عام ونصف ممارسة حياته بشكل طبيعي، ويتم تمديد فترة الحبس البيتي لحين انتهاء الاجراءات القانونية بحقه، مشيرة انه حاول قبل عدة ايام الحصول على اذن من الشرطة لمراجعة الطبيب لتفقد غرز في رأسه الا ان الشرطة منعته من ذلك.

 الشاب أحمد درباس 18 عاما