الصلح تُمدد توقيف 10 مقدسيين... والافراج عن شاب بشرط الحبس المنزلي والابعاد عن الأقصى
February 26, 2013

مددت محكمة الصلح الإسرائيلية اليوم توقيف 10 مقدسيين ليوم الخميس والأربعاء القادمين لاستكمال التحقيق معهم، وأفرجت عن شاب بشرط الابعاد عن المسجد الاقصى.

وأفاد المحامي محمد محمود من مؤسسة الضمير ان محكمة الصلح مددت توقيف 4 شبان من قرية العيسوية ليوم الخميس القادم، اعتقلوا فجر اليوم وأمس بعد مداهمة منازلهم وهم: معتصم علي درباس 23 عاماً، وحمودة ابراهيم عبيد 28 عاماً، وسامي وشقيقه التوأم رامي عليان 19 عاماً.

كما مددت المحكمة توقيف الشاب علاء زغير 19 عاماً، وحجازي أبو صبيح 28 عاما، والشاب محمود عبد اللطيف لاستكمال التحقيق، علما انهم اعتقلوا أمس من البلدة القديمة عقب اقتحام قطعان المستوطنين للمسجد الأقصى، ووجهت النيابة العامة لهم المشاركة بأحداث يوم الجمعة الأخيرة في المسجد الأقصى.

ومددت محكمة الصلح توقيف الشاب رامي صالح الفاخوري 23 عاماً، والطفل عبيدة عامر اسعيد 14 عاماً، ليوم الخميس، بتهمة المشاركة بأحداث يوم الجمعة الأخيرة في المسجد الأقصى، علما انهما اعتقلا فجر اليوم من منزليهما في باب حطة بالقدس القديمة.

وأشار والد رامي ان قوات اسرائيلية برفقة المخابرات داهمت المنزل في باب حطة وقامت بتفتيشه ومصادرة حذاء وملابس لرامي، ثم تم اعتقله، كما تم استدعائي انا وزوجتي للتحقيق في المسكوبية، مشيرا انه تم التحقيق معه حول صلاة رامي يوم الجمعة بالمسجد الأقصى، أما زوجتي وبسبب مرضها لم تتمكن من الذهاب للتحقيق.

وقال والد رامي أن إبنه رامي يدرس حاليا لتقديم إمتحانات، حيث يدرس الشريعة الاسلامية في كلية القرآن بجامعة القدس في أبو ديس ".

ومددت الشرطة الإسرائيلية توقيف الشاب فايز محمود قواس 19 عاماً، بعد التحقيق معه في مركز "القشلة" بالقدس القديمة، وأفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج أنه سيتم عرض قواس على المحكمة يوم غدٍ، مشيرا انه تم اعتقاله بعد مداهمة محل سنتواري في باب الخليل حيث يعمل.

ومن جهة أخرى أفرجت محكمة الصلح عن الشاب حازم القصاص ، بشرط ابعاده عن المسجد الأقصى لمدة 15 يوما، ودفع كفالة بقيمة 500 شيكل، والتوقيع على كفالة ب 5 آلاف شيكل وإقامة جبرية بالمنزل لمدة 3 أيام .

 رامي الفاخوري

عليان سامي ورامي

اعتقالات 2

اعتقالات 1

اعتقالات 3

الاعتقالات تصوير امير عبدربه