قوات اسرائيلية تداهم مبنى مدرسة سلوان الاعدادية للبنين والادارة تمنعهم من اقتحام المبنى
February 27, 2013

حاولت القوات الإسرائيلية قبل قليل اقتحام مبنى مدرسة سلوان الاعدادية للبنين في حي رأس العامود ببلدة سلوان، وتصدت ادارة المدرسة والهيئة التدريسية للقوات واجبرتهم على الخروج من ساحات المدرسة.

وأفاد عصام العباسي أمين سر لجان أولياء أمور الطلبة في مدراس سلوان-رأس العامود، أن قوات اسرائيلية كبيرة حاولت اقتحام مبنى مدرسة سلوان الاعدادية بعد مداهمة ساحاتها، بحجة البحث عن فتية قاموا بالقاء الحجارة عليها في منطقة بعيدة عن المدرسة، لكن ادارة المدرسة ممثلة بمديرها صالح الأعور والهيئة التدريسية تصدوا لهم ومنعوهم من ذلك، كما قاموا بالاتصال بالجهات المختصة وأخبروهم بالأمر.

وقال العباسي ان حالة من الخوف تمتلك طلبة المدرسة بعد اقتحامها، مشيرا انها مدرسة اعدادية فيها حوالي 1000 طالب، من الصف السابع حتى التاسع، موضحا ان مدرسة سلوان الابتدائية تقع بمحاذاتها واصيب الطلبة الأطفال كذلك بحالة من الرعب.

وطالب العباسي من المؤسسات والجمعيات الحقوقية التدخل لمنع تكرار ظاهرة اقتحام المدارس من قبل القوات الاسرائيلية، مشيرا ان الوحدات المستعربة والقوات الاسرائيلية تعتدي باستمرار على طلبة المدرستين خلال توجههم الى المدرسة صباحا، وتحاول اعتقالهم وتخويفهم، كما تم اعتقال مدرس العام الماضي وابعاده عن المدرسة بعد تصديهم لمحاولة اعتقال احد الطلبة.