ربى عودة... رصاصة مطاطية تصيبها بكسر بالفك وجرح عميق بالخد
February 27, 2013

ترقد السيدة ربى عودة 26 عاماً –زوجة الأسير المقدسي محمد موسى عودة- في مستشفى هداسا عين كارم، بعد اجراء عملية جراحية لها في فكها جراء اصابتها برصاصة مطاطية خلال تواجدها على شرفة منزلها في سلوان.

وقال مركز معلومات وادي حلوة أن السيدة عودة اصيبت بكسر في الفك السفلي من الجهة اليمنى، وجرح عميق في خدها من الجهة اليسرى، حيث تم اخاطة الجرح بأربع غرز، وتم تحويلها الى مستشفى هداسا عين كارم وأجريت لها عملية جراحية لكسر الفك، وتثبيت الأسنان، كما تم كسر أحد الأسنان.

وأشار المركز أن السيدة عودة أصيبت فجر الأربعاء حوالي الساعة الرابعة فجراً، أثناء تواجدها على شرفة منزلها بعد اعتقال شقيقة زوجها "أماني موسى عودة"، مؤكدا انه لم يكن أي مواجهات في سلوان خلال اصابة السيدة.

وأوضح المركز نقلاً عن السيدة عودة والتي لا تستطيع الحديث كثيراً :"كنت اقف على شرفة المنزل، وبعد اعتقال شقيقة زوجي أماني، شاهدت ضوء ليزر موجهاً باتجاهي وخلال ثوانٍ معدودة ارتطم شيء صلب بوجهي، حيث شعرت بتخدر ثم شاهدت الدم ينزف."

وتابعت والدة زوجها السيدة "ام محمد" :"تم اعتقال ابنتي اماني من منزلها في حي البستان -مقابل منزلنا- وخلال الاعتقال منعنا من الاقتراب منها أوالوصول اليها، وبقينا متواجدين في الحي، وبعد انسحاب جميع القوات الإسرائيلية قام الجندي الاخير منهم بتوجيه سلاحه نحو زوجة ابني ربى واطلق رصاصة أدت الى اصابتها مباشرة، حيث صرخت ابنتي "آية" من منزلها المقابل لنا أيضاً تطلب المساعدة قائلة (ربى اصيبت..ربى اصيبت)، فانطلقنا مسرعين اليها، ونقلناها الى مستشفى المقاصد وهي تنزف كثيراً، ثم الى مستشفى هداسا عين كارم".

وأوضحت السيدة ام محمد أنه تم اخاطة الجرح في مستشفى المقاصد، وفي مستشفى هداسا اجريت لها عملية جراحية بالكسر، وتم تثبيت اسنانها، علما انها فقدت سناً، كما تم اخاطتهم بالكامل، وتمنع حاليا من الأكل والكلام لمدة 3 أسابيع.

وأشار مركز المعلومات أن زوج السيدة ربى معتقل في السجون الإسرائيلية منذ السابع والعشرين من الشهر الماضي، حيث اعتقل وتم التحقيق معه في زنازين المسكوبية وتمنع عائلته من زيارته أو حضور جلسات المحكمة.

وقال المركز أن عائلة عودة، تعاني منذ مطلع العام الجاري من مسلسل اعتقالات طال ابنها ابراهيم في أول أيام السنة، ثم ابنها محمد، وابنها الطفل مسلم 14 عاماً، وهو قيد الاقامة الجبرية حتى اليوم، وابنتها اماني وافرج عنها بكفالة مالية وحبس منزلي.

20130227_164526

20130227_164529