تمديد اعتقال 7 مقدسيين والافراج عن اثنين بشرط الابعاد عن المسجد الاقصى
February 28, 2013

مددت محكمتا الصلح والمركزية اليوم الخميس توقيف 7 مقدسيين ، في حين افرج عن مقدسيين بشرط الابعاد عن المسجد الأقصى لمدة 60 يوماً.

ورفضت المحكمة المركزية الافراج عن الفتى محمد رائد صيام 17 عاماً بكفالة مالية وبشرط الحبس المنزلي، بحجة خطورته على أمن الدولة.

وأوضح والده ان القاضي رفض الافراج عن ابنه رغم وضعه الصحي المتدهور، بعد اعتقاله والتحقيق معه في زنازين المسكوبية لمدة اسبوعين رغم رفض القاضي لذلك.

وأشار مركز معلومات وادي حلوة أن الفتى صيام اعتقل بتاريخ 18-1-2013 بعد مداهمة منزله في سلوان، ووجهت النيابة العامة ضده تهمة القاء الزجاجات الحارقة على البؤرة الاستيطانية المسماة “بيت ميوحس”.

ومددت محكمة الصلح الاسرائيلية توقيف الشاب محمد أمين العباسي ليوم الأربعاء القادم.

وكانت القوات الاسرائيلية قامت باعتقاله بعد مداهمة منزله الكائن في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، بعد منتصف الليلة الماضية، وكانت جلسة التمديد سرية ومُنع المحامي وعائلته من حضورها، وحاليا يجري التحقيق معه في زنازين المسكوبية.

ومددت المحكمة المركزية توقيف الشاب محمد موسى عودة 25 عاماً لتاريخ 12-3-2013، علما انه معتقل منذ السابع والعشرين من الشهر الماضي، وتم التحقيق معه في زنازين المسكوبية حوالي شهر.

وقالت عائلة عودة ان ابنها محمد يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 3 أيام، مؤكدا انه سيواصل ذلك.

ومن جهة أخرى أفاد المحامي مفيد الحاج من نادي الأسير أن محكمة الصلح مددت توقيف الفتى عبيدة عامر إسعيد 15 عاما من باب حطة بالبلدة القديمة ليوم الأحد القادم ، ووجهت له تهمة القاء الحجارة على الجنود لدى إقتحامهم المسجد الأقصى يوم الجمعة الماضي .

فيما تم إعتقال الشاب إبراهيم سنجلاوي اليوم والتحقيق معه في القشلة ، وسيتم عرضه اليوم الجمعة على المحكمة.

وأفرجت الشرطة الاسرائيلية أمس عن الشابين علاء زغير وحجازي أبو صبيح ، بعد أن قضت محكمة الصلح بإبعادهما عن المسجد الأقصى لمدة 60 يوما ، ودفع كفالة مالية قدرها 500 شيكل ، لكل منهما.