تمديد اعتقال 16 مقدسياً... 6 منهم اعتقلوا اليوم
March 18, 2013

مددت محكمتا الصلح والمركزية اليوم الاثنين توقيف 16 مقدسياً، من عدة أحياء في مدينة القدس، 6 منهم اعتقلوا اليوم، وافرجت عن شاب بكفالة مالية.

وأفاد المحامي محمد محمود من مؤسسة الضمير لمركز معلومات وادي حلوة أن محكمة الصلح الإسرائيلية مددت توقيف 7 مقدسيين ليوم غدٍ وهم : هارون أبو ماضي وشقيقه أمير، وبلال الجولاني وشقيقه مصطفى لاستكمال التحقيق معهم بتهمة القاء الحجارة على القوات الإسرائيلية، واعتقلوا اليوم من منازلهم في حي رأس العامود، وعمر ابو اسبيتان بتهمة القاء الحجارة داخل المسجد الأقصى، واعتقل صباح اليوم من منزله في حي الطور، وصلاح رويضات بتهمة القاء الحجارة في حي رأس العامود، ويزن صيام بتهمة الاعتداء على مستوطن في القدس.

وأضاف المحامي محمود أن المحكمة مددت توقيف عدي أبو سعد، لتاريخ 26-3-2013، بتهمة القاء زجاجات حارقة بالمسجد الأقصى، علما انه اعتقل صباح اليوم من منزله في مخيم شعفاط.

وأوضح المحامي أن المحكمة أفرجت عن يوسف النتشة من رأس العامود، بكفالة مالية قدرها 750 شيكل.

ومددت المحكمة توقيف الشاب اياد عمر الشلبي ليوم الاربعاء القادم، بتهمة القاء الحجارة داخل المسجد الأقصى.

وعرض على المحكمة المركزية عدد من الفتية والشبان من بلدة سلوان، ومدد توقيفهم لعدة أيام أخرى.

فقد تم تمديد توقيف كل من: علي صبري أبو دياب 17 عاما، وأحمد القاق 18 عاماً، واياد قراعين 18 عاماً، للسابع عشر من الشهر القادم، لانتظار تقرير ضابط السلوك، قبل النطق بالحكم، علما انهم اعتقلوا في تاريخ 16-11-2012، خلال المواجهات التي شهدتها مدينة القدس احتجاجا على الحرب الاسرائيلية على القطاع، ووجهت النيابة العامة لهم تهمة "القاء الحجارة والزجاجات الحارقة في سلوان، وحاليا هم في سجون هدريم، جلبوع، ورامون.

كما مددت المحكمة توقيف محمد عبد عودة، ومحمد بدر ليوم الخميس القادم، لتقديم لائحة اتهام ضدهما، علما انهما اعتقلا مطلع الشهر الجاري، وحقق معهما في زنازين المسكوبية.

ومددت المحكمة كذلك توقيف مجدي أحمد العباسي 15 عاماً، وايمن سميح العباسي 17 عاماً، لتاريخ 29-4-2013  ، وعُرض كذلك الطفلين أيمن محمد علي العباسي 14 عاماً ومحمد سلطان العباسي 13 عاماً، وحددت لهما جلسة اخرى بتاريخ 2-4-2013، ويتهم الأطفال والفتية بطعن مستوطن إسرائيلي ومراقبة العملية في حي رأس العامود، في مطلع تشرين ثاني الماضي.