الحكم على فتى مقدسي بالسجن الفعلي لمدة عام.. وتمديد توقيف شابين والافراج عن 5 آخرين
March 19, 2013

أصدرت المحكمة المركزية بالقدس اليوم الثلاثاء حكما بالسجن الفعلي على الفتى عامر زيداني 17 عاماً لمدة 12 شهراً.

وأفاد محاميه محمد محمود لمركز معلومات وادي حلوة أن المحكمة حكمت على الأسير عامر زيداني بالسجن الفعلي لمدة 12 شهراً، بتهمة القاء الزجاجات الحارقة على بؤرة استيطانية في سلوان.

ويشير مركز المعلومات أن القوات الاسرائيلية اعتقلت زيداني مطلع العام الجاري، وخضع لتحقيق قاسٍ لانتزاع الاعتراف منه، وعرض عدة مرات على المحاكم الإسرائيلية.

وفي سياق متصل مددت المحكمة توقيف الشاب محمد موسى عودة حتى تاريخ 18-4-2013، علما انه اعتقل في السابع والعشرين من شهر كانون ثاني.

وأضاف المحامي محمد محمود أن المحكمة مددت توقيف عمر ابو اسبيتان ليوم الخميس القادم لتقديم لائحة اتهام ضده، وهي"المشاركة في القاء الحجارة بالمسجد الأقصى"، وتوقيف صلاح الاعور "رويضات"، ليوم الأحد القادم لتقديم لائحة اتهام ضده، وهي "القاء الحجارة في حي رأس العامود."

وأوضح المحامي محمود أن المحكمة افرجت عن هارون أبو ماضي وشقيقه أمير، وبلال الجولاني وشقيقه مصطفى بكفالة مالية قدرها 500 شيكل لكل منهم.

كما افرجت عن الشاب يزن صيام، بكفالة مالية قدرها 1500 شيكل، وحبس منزلي لمدة 14 يوماً، علما انه اعتقل الخميس الماضي بعد الاعتداء عليه وعلى عائلته بالضرب والكلمات النابية، ووجهت له تهمة الاعتداء على مستوطن.