تكريم أمهات الشهداء والأسرى في نادي سلوان
March 23, 2013

نظمت حركة الشبيبة الفتحاوية اقليم القدس -منطقة سلوان، مساء اليوم السبت، مهرجاناً لتكريم أمهات الشهداء والاسرى بعنوان "امرأة تعانق المجد"، في نادي سلوان.

وافتتح المهرجان بتلاوة القرآن الكريم من الشبل الفتحاوي صقر رشيد، ثم السلام الوطني الفلسطيني.

وألقى كلمة الرئاسة الفلسطينية لعضو اللجنة المركزية سلطان أبو العينين، تحدث فيها عن صمود الأمهات الفلسطينيات على مدار سنوات الاحتلال الإسرائيلي، لوقفها الى جانب المقاوم والأسير.

من جانبه ألقى عدنان غيث، أمين سر حركة فتح منطقة سلوان، كلمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني، وتحدث خلالها عن المعاناة اليومية للمقدسيين في سلوان، بسبب الاحتلال الإسرائيلي، من حملات الهدم والاعتقالات.

كما حيا المحامي أحمد الرويضي مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس، على صمود المرأة الفلسطينية في مدينة القدس، رغم المضايقات والقيود الإسرائيلية المفروضة عليها، وشدد على أهمية دعم صمود المقدسي في مدينته.

وتحدث أحمد الغول رئيس حركة الشبيبة الفتحاوية منطقة سلوان، عن معاناة الأم الفلسطينية التي يعتقل ابنائها – كونه اسيراً المحرراً-، ، والتي تعاني خلال زيارة ابنائها، وتتحمل مشاق السفر للاطمئنان عن ابنها.

أما والدة الأسير سامر العيساوي- المضرب عن الطعام منذ آب الماضي-، فقد حيت صمود أهالي سلوان، معتبرة كل ابناء سلوان ابنائها.

وتحدثت فاطمة بربر عن حياتها خلال 12 عام الماضي، بعد اعتقل زوجها مجد بربر وشقيقها علاء العلي.

وخلال الاحتفالية قدم عرض تراثي لفرقة القدس للفنون الشعبية الفلسطينية، التي قدمت عرض مميز، وقدمت الزهرة الفتحاوية جميلة الغول قصيدة.

وحضر الاحتفال وكان بحضور المئات من امهات الشهداء والاسرى، والاسير المحرر علي المسلماني، والاسير المحرر احمد عميرة، ورئيس نادي الاسير ناصر قوس، ورئيس لجنة اهالي الاسرى امجد ابو عصب، ورئيس اتحاد الايكيدوا جهاد عويضة، ورئيس اتحاد كرة القدم منطقة الوسط محمد ابو صوي، ورئيس ملتقى الشباب للتراث المقدسي فوزي شعبان، وعن الاتحاد العام عوض السلايمة وشادي مطور.

IMG_5545

IMG_5554

IMG_5573

IMG_5580

IMG_5629

IMG_5638

IMG_5663

IMG_5681

IMG_5685

IMG_5723