افراج عن أسير مقدسي بعد قضائه 10 شهور... وتمديد توقيف 5 مقدسيين والافراج عن 3 آخرين
March 24, 2013

أفرجت ادارة سجن هشارون اليوم الأحد عن الشاب شريف الرجبي 18 عاماً، بعد قضائه عشرة أشهر بالسجون الإسرائيلية، بتهمة "القاء الزجاجات الحارقة والمفرقعات والحجارة على القوات الإسرائيلية بسلوان."

وتنقل الأسير المحرر الرجبي بين سجن المسكوبية وهشارون، ويشار انه اعتقل بتاريخ 16-6-2012، من منزله فجرا، وعرض عدة مرات على المحكمة الإسرائيلية، وبعد سبعة أشهر صدر حكما ضده بالسجن الفعلي لمدة 10 شهور.

ومن جهة اخرى مددت محكمة الصلح الإسرائيلية توقيف الشاب محمد عبد عودة لتاريخ 15-4-2013، لعرضه على "ضابط سلوك"، لنظر بإمكانية الافراج عنه بكفالة مالية وحبس منزلي.

وأفاد المحامي محمد محمود من مؤسسة الضمير لمركز معلومات وادي حلوة أن محكمة الصلح قررت الإفراج عن الشاب فايز محيسن من العيسوية، بكفالة مالية قدرها 2000 شيكل، وحبس منزلي لحين انتهاء الاجراءات القانونية ضده.

وأَضاف المحامي محمود أن قاضي محكمة الصلح قرر الافراج عن الشابين امجد أبو اسنينة بكفالة مالية قدرها 7 الاف شيكل، وعلى الشاب محمود درباس بكفالة مالية قدرها 4 الآف شيكل، وبشرط الحبس المنزلي لحين انتهاء الاجراءات القامونية ضدهما، الا ان النيابة العامة قدمت استئنافا على قرار الصلح، وحددت جلسه لها يوم غدٍ الاثنين.

وأوضح انه تم تمديد الشاب محمد بدر لتاريخ 15-4-2013، لعرضه على "ضابط سلوك"، للنظر بإمكانية الافراج عنه بكفالة مالية وحبس منزلي.

كما تم تمديد توقيف صلاح الأعور لتاريخ 4-4-2013، لعرضه على "ضابط سلوك"، للنظر بإمكانية الافراج عنه بكفالة مالية وحبس منزلي.

وفي سياق متصل أفرجت الشرطة الإسرائيلية اليوم عن شابين من القدس القديمة، بعد التحقيق معهما لعدة ساعات، وأوضح ناصر قوس مدير نادي الأسير في القدس أن الشرطة اعتقلت صباح اليوم الشابين حمزة خلف 19 عاماً، ومحمد عسيلة 22 عاماً، بعد مداهمة منزليهما في القدس القديمة، وتم اقتيادهما الى مركز التوقيف "القشلة"، وتم التحقيق معهما حول "محاولة المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى يوم أمس السبت"، وبعد عدة ساعات افرج عنه دون شروط، مشيرا انه تم تسليم استدعاء لشاب ثالث وهو ابراهيم عسيلة.