اعادة اعتقال الشاب اياد الشلبي بعد الافراج عنه بساعات
March 25, 2013

أمهلت المحكمة الإسرائيلية العليا اليوم الاثنين النيابة الإسرائيلية العامة حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري، للرد حول اعادة اعتقال الشاب اياد عمر شلبي بعد الافراج عنه.

واعتقل الشاب الشلبي بتاريخ 14-3-2013، وتم توقيفه عدة مرات لاستكمال التحقيق، ثم قدمت النيابة العامة ضده لائحة اتهام وهي"المشاركة بالمواجهات التي اندلعت بالأقصى في الثامن من الشهر الجاري، ومهاجمة جندي داخل الأقصى، كما أفاد محاميه طارق برغوث.

وأوضح برغوث أن قاضي محكمة الصلح قرر الافراج عن موكله اياد الشلبي بشروط يوم الجمعة الماضية، دون عرضه على "ضابط السلوك"، لوجود تناقضات بالأدلة الأولية التي قدمتها النيابة، الا ان الأخيرة قدمت استئنافا للمحكمة المركزية، التي عقدت يوم السبت جلسة وافرج عن اياد بكفالة قيمتها ألف شيكل، وشرط الحبس المنزلي المفتوح.

وأضاف المحامي برغوث حددت المحكمة المركزية جلسة للشلبي يوم أمس، وبعد مداولات، رفعت الجلسة على أن يتم عقدها مجددا في ساعات العصر لدراسة الملف، وعليه اعيد اعتقال الشلبي.

وقدم المحامي برغوث استئنافا للمحكمة العليا لاعادة اعتقال موكله اياد، ووافقت العليا وامهلت النيابة حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري للرد، على أن تبين اسباب اعادة اعتقال الشلبي.