تمديد توقيف 9مقدسيين والافراج عن 9 آخرين بشروط
September 29, 2013

مدد قاضي محكمة الصلح توقيف 9 مقدسيين وأفرج عن 9 آخرين بشروط مختلفة.

وأفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن القاضي مدد توقيف الشاب صهيب الرجبي ليوم غدٍ لتقديم لائحة اتهام ضده تتضمن ضرب شرطي اسرائيلي بكرسي واصابته، لافتا انه اعتقل الجمعة الماضي وعرض أمس واليوم على المحكمة.

وأضاف أن القاضي مدد توقيف سامح عويسات ليوم الثلاثاء القادم، لتقديم لائحة اتهام ضده وهي المشاركة في مظاهرة غير قانونية وضرب حجارة، كما مدد القاضي توقيف الشاب يوسف الأطرش ليوم الثلاثاء القادم.

وأَضاف المحامي محمد محمود أن القاضي أفرج اليوم عن أحمد جلال الأعور 17 عاما، وأحمد فرج دعنا 17 عاما، بكفالة طرف ثالث قيمتها 5 الاف شيكل، وحبس منزلي لمدة 5 ايام، والسماح لهما الذهاب الى المدرسة مع مرافق.

بدوره أوضح محامي نادي الأسير الفلسطيني مفيد الحاج أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف كل من: موسى بلال عسولي، ومصعب أمجد مجاهد، وفادي بسام مملوك، ومأمون عدنان النتشة، والقاصر أحمد جمعة خنفر 14 عاما ليوم الثلاثاء القادم، لتقديم لوائح اتهام ضدهم وهي المشاركة في تظاهرة غير قانونية بالقدس الثلاثاء الماضي، والقاء الحجارة.

وأضاف المحامي الحاج أن الشرطة الإسرائيلية أفرجت مساء امس السبت عن كل من: محمد سليم 31 عاما، وعصام حسن يوسف، وشقيقه ضياء حسن يوسف، وفراس كركور 17 عاما، ومحمد السمان 18 عاما، ومأمون دويك 25 عاما، بكفالة طرف ثالث، وحبس منزلي ليلي من الساعة الثامنة مساءً حتى السادسة صباحاً، لافتا ان الشرطة افرجت في ساعة متاخرة من مساء الجمعة عن محمد كركور 16.

كما مددت محكمة الصلح مساء أمس توقيف الشاب محمد الأطرش ليوم الثلاثاء القادم.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن قاضي محكمة الصلح أصدر مؤخرا حكما بالسجن الفعلي على الشاب أيوب عفانة 19 عاما، لمدة 8 شهور، علما انه معتقل منذ شهر أواخر نيسان الماضي بعد مداهمة منزله في صور باهر، ويشار ان شقيقه اسماعيل مضى على اعتقاله 12 عاما، من محكوميته البالغة 18 عاما.