تمديد توقيف 11 مقدسيا والافراج عن 3 آخرين
September 30, 2013

مدد قاضي محكمة الصلح والمركزية اليوم الاثنين توقيف 9 مقدسيين، وأفرج قاضي الصلح عن ثلاثة آخرين بشروط.

وأفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود قاضي محكمة الصلح ان قاضي محكمة الصلح مدد توقيف يوسف علي محيسن 17 عاما، ومحمود نادر حوشية 18 عاما، محمود موسى درباس، ليوم الخميس القادم، في حين أفرج عن الفتي ابراهيم رياض كليب 15 عاما، بشرط الحبس المنزلي لمدة 30 يوما، مع السماح له بالذهاب الى المدرسة، ويشار ان القوات الاسرائيلية قامت باعتقالهم فجر اليوم الاثنين.

كما قدمت النيابة العامة لمحكمة الصلح لائحة اتهام ضد الشاب صهيب الرجبي، ومدد القاضي توقيفه لتاريخ 10-10-2013، لحين صدور تقرير"ضابط السلوك"، لنظر بإمكانية الافراج عنه بكفالة مالية وبشرط الحبس المنزلي.

من جهته أوضح محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن الشرطة افرجت عن سري حداد، بكفالة طرف ثالث، علما انه اعتقل مساء أمس الاحد.

كما عقدت اليوم في المحكمة المركزية جلسة للفتية ليث الحسيني ، محمد ابو رموز، واسحاق عتيت، من مخيم شعفاط، لقراءة لائحة الاتهام تتضمن القاء زجاجات حارقة وحجارة على جنود الاحتلال في شهر آب الماضي، علما انهم اعتقلوا مطلع أيلول الجاري، وتم تعيين جلسة أخرى لهم بتاريخ 31-10-2013، أما جلستهم بخصوص اطلاق سراحهم بشروط ستعقد بتاريخ 9-10-2013.

وأشار المحامي الحاج الى وضع الفتية القاصرين في سجن أوفيك، حيث أكدوا لقاضي المحكمة خلال الجلسة عدم تقديم وجبات الطعام لهم، وعدم توفير الغسيل والنظافه، حيث كانوا يبكون من شدة الجوع أمامه والاهالي والقاضي لكن الاخير سجل الملاحظه من دون اي تعليق، علما ان علامات التعب بدت واضحة على ملامحهم.

ودعا المحامي الحاج المؤسسات الحقوقيه بفحص أوضاع سجن أوفك وتقديم التماسات اداريه ضد ادارة مصلحة السجون وفضح كل الممارسات القمعيه ضد المعتقلين الاطفال التي اعمارهم لا تتعدى ١٦ سنه .

وفي سياق متصل مدد قاضي المحكمة المركزية اليوم توقيف مروان مرقصتو ومراد وأيوب مرقصتو لتاريخ ٢/١٠ للنطق في الحكم بعد ان ادانتهم بالاعتداء على مستوطن في البلد القديمة.

 كما علم مركز معلومات وادي حلوة ان محكمة الصلح نعيم هادية ليوم الاربعاء القادم، بتهمة ضرب الحجارة.

وأفاد المحامي أنور أبو لافي أن محكمة الصلح مددت اليوم توقيف الشاب محمد معتصم أبو لافي حتى تاريخ 7 – 10 – 2013 ، علما أنه تم إعتقاله بتاريخ 10 – 9 –2013 على خلفية أحداث المسجد

ومن جهة أخرى أفرجت إدارة سجن عسقلان اليوم عن الشاب فادي محمد أبو لافي 20 عاما من سكان الطور بعد أن قضى محكوميته 5شهور، علما انه اعتقل خلال مظاهرة احياء ذكرى النكبة في القدس.