هدم بناية سكنية في بيت حنينا لعائلة قرش
October 30, 2013

قامت جرافات بلدية القدس صباح اليوم الأربعاء بهدم بناية سكنية، في حي بيت حنينا شمال القدس، تعود لعائلة قرش، بحجة البناء دون ترخيص.

وداهمت قوات كبيرة من أفراد الشرطة وحرس الحدود والقوات الخاصة حي بيت حنينا، بشكل مفاجئ، وحاصرت المنطقة المراد تنفيذ الهدم بها، دون علم أصحابها، ثم شرعت بعملية الهدم عند الساعة 9:15.

وأفاد أيمن قرش أن طواقم البلدية داهمت البناية دون سابق انذار،  علما انهم لم يتسلموا أي انذار أو اخطار بهدمها من قبل.

وأوضح أن البناية مكونة من 3 طوابق، الأرضي مؤلف من 4 محلات تجارية، و3 منازل يعيش في واحدة منها شاب من عائلة أبو سارة، وأحد اصحاب العمارة مع زوحته واطفاله الاربعة، والثاني شقتين، أما الثالث فهو قيد الانشاء، مضيفا انه تم الشروع ببنائها قبل حوالي عام.

وأَضاف قرش أن القوات منحتهم 5 دقائق فقط لإخراج الاثاث من الشقتين، ولم يستطيعوا سوى اخراج اثاث الصالون من منزل العريس منصور أبو سارة ، حيث اجبرتهم القوات على الخروج من البناية وشرعت بعملية الهدم.

وطالب المواطن أيمن قرش الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاهتمام بأمر البناء وهدم المنازل وتشريد السكان بمدينة القدس كما طالب بالاسرى.

أما العريس منصور طلال أبو سارة الذي كان عرسه يوم الجمعة الماضية فقد فقال :" لقد حطموا باب المنزل واقتحموه بعنف ، وأخرجوني وزوجتي بالقوة ، وسمحوا لنا بأخذ المضاغ الذهبي، واثاث الصالون فقط.

 قرش هدم 2

قرش هدم

هدم قرش