محكمة البلدية تقضي بهدم بناية في حي بئر أيوب
October 31, 2013

أصدرت محكمة بلدية القدس قرارا يقضي بهدم جزء من بناية صيام، الكائنة في حي بئر أيوب في بلدة سلوان.

وأوضح المواطن داود صيام ان البلدية قررت ان نقوم بهدم طابقين من البناية بأيدينا، وإلا تعرضت للسجن، اضافة الى قيام طواقمها بهدمها، والزام العائلة بدفع كافة التكاليف، وأمهلته مدة 45 يوما للاستئناف على القرار بالمحكمة المركزية .

وأَضاف صيام ان مبنى العائلة مكون من 5 طوابق، كل طابق مساحته 120 مترا مربعا، (3 غرف وصالة وتوابعها) ، لافتا ان (الطابق الاول والثاني تم بنائهما قبل احتلال القدس، والطوابق الثلاثة في 1995، ويعيش فيها  (حمودة صيام مع زوجته وأولاده الثلاثة أكبرهم 15 عاما وأصغرهم 5 أعوام) ، وأروى صيام مع أولادها الستة أكبرهم عمره 23 عاما وأصغرهم 12 عاما في الطابق الرابع ،وفي الطابق الخامس يعيش داود وزوجته وأولاده الستة أكبرهم 19 عاما وأصغرهم 8 سنوات .

وأضاف ان قرار الهدم يقضي بهدم الطابقين الثالث والرابع، أما الخامس مهدد بالهدم ويوجد جلسة في المحكمة في منتصف شهر كانون أول.

وأوضح داود صيام أنه تقدم بطلب منذ 20 عاما أي في عام 1995 لبلدية القدس للحصول على ترخيص للطابقين الثالث والرابع ، وبعد استيفاء كافة اجراءات الترخيص اشترطت البلدية تخصيص موقف للسيارات في المبنى، ولعدم مقدرة العائلة على ذلك تم الغاء معاملة الرخصة، علما ان البلدية فرضت عليه مخالفات هدم 3 مرات بلغت قيمتها اكثر من 380 الف شيكل، واخرها كان عام 2004، اضافة الى فرض العمل لمدة 4 أشهر "خدمة جمهور" على صاحب البناية "داود صيام".

حمودة صيام

اخطا هدم

داوود صيام