فلسطينيون يفشلون دعوات يهودية لاقتحام المسجد الاقصى
February 6, 2014

افشل العشرات من المواطنين الفلسطينيين اليوم الخميس دعوات الجماعات اليهودية لاقتحام المسجد الاقصى المبارك ورفع الاعلام الاسرائيلية في باحاته.

ورابط العشرات من الفلسطينيين منذ يوم أمس الأربعاء في المسجد الأقصى لصد محاولات اقتحامه ورفع الأعلام الاسرائيلية في باحاته، ومنذ ساعات الصباح الاولى رفع الشبان الرايات الاسلامية والاعلام الفلسطينية، تأكيدا على إسلامية المسجد.

وأفاد دائرة الأوقاف الإسلامية ان الشرطة اغلقت باب المغاربة منذ صباح اليوم، ومنعت ادخال المتطرفين الى الأقصى، موضحا انه تقدم بطلب رسمي الى الشرطة باقفال الباب.

وفي سياق متصل احتجزت الشرطة المتمركزة على البوابات هويات المواطنين الذين توافدوا الى الاقصى، ودارت اشتباكات بالايدي عند باب حطة احد بوابات الاقصى بعد محاولة منع شبان، كما تم اعتقال شابين من داخل الاقصى وهما حازم صيام ومحمد الحربي.

كما واعتقلت مساء أمس الأربعاء شابا اثناء تواجده في الاقصى، وفي ساعات صباح أمس اعتقلت السيدة ام طارق الهشلمون اثناء محاولة الدخول الى المسجد عبر باب القطانين، بذريعة "التكبير" في ساحاته، وبعد احتجازها والتحقيق معها لعدة ساعات ابعدت عن الاقصى لمدة اسبوعين.