الطفل المريض أحمد أبو رومي يقبع في المسكوبية ومناشدة لاطلاق سراحه
February 6, 2014

لم يشفع مرض الطفل أحمد أبو رومي 14 عاما له ولا صغر سنه من الاعتقال، فتم اعتقاله من منزله في بلدة العيسوية.. فجرا واقتيد في سيارة الشرطة لوحده.. حقق معه بالبداية مفرده.. فيما هدد اثناء تواجد والده معه في التحقيق الاول... ومُدد من تاريخ 5-2 لتاريخ 9-2 للتحقيق.

وأعربت عائلة أبو رومي عن قلقها الشديد على صحة ابنها المريض أحمد 14 عاماً، موضحة ان الشرطة تحاول الضغط عليه وتهديده لنزع الاعتراف منه بتهم" القاء الحجارة والزجاجات الحارقة".

وأوضح ششقيقه محمد لمركز معلومات وادي حلوة أن القوات الاسرائيلية اعتقلت شقيقيه محمود 16 عاما في الثاني من الشهر الجاري، وأحمد يوم أمس الاربعاء، ووجهت لهما تهمة "القاء الحجارة والزجاجات الحارقة".

وأوضح محمد ابو رومي أنه تم تحويل شقيقه المريض أحمد مساء أمس لمستشفى هداسا عين كارم، لعلاجه حيث يعاني من مرض "الثعلبة"، حيث يعاني من القلق والخوف والتوتر الدائم، خاصة اذا تعرض لضغط نفسي كبير، مضيفا:" لقد تلقت العائلة مكالمة من الشرطة لاخبارهم بالامر لكن منعوا من الحضور الى المستشفى للاطمئنان على ابنهم."

وأضاف محمد:" منذ صباح اليوم الخميس سارعت والدتي الى المسكوبية وبعد تدخل محامي الدفاع (محمد محمود محامي مؤسسة الضمير) سمح له بزيارته لدقائق فقط وتقول الوالدة :" لم يظهر ابني محمد على طبيعته كان خائفا، واخبرني بان التحقيق متواصل معه لعدة ساعات متواصلة، كما يتم تهديده باستمرار لنزع الاعتراف منه.. محمد يخاف واخشى عليه من السجن والتحقيق فهذه تجربة الاعتقال الأولى له."

تهديد محمود بهدم منزل العائلة وسحب هوياتها!!

وتابع محمد ابو رومي:" خلال زيارتي والدتي لأحمد، شاهدت محمود من مسافة بعيدة وهو خارج من احدى الغرف ومقيد، واخبرها بأن التحقيق معه هو الاخر متواصل لساعات وهدد بهدم منزله وسحب هويات العائلة، وكان يصرخ ويقول: من شان الله خلصونا منهم تعبنا من التحقيق."

قاصران يواجهان تحقيق قاسٍ

كما ووجهت الشرطة تهمة مماثلة للقاصرين خليل ابو ريالة 14 عاما الذي اعتقل امس الاربعاء واحمد درويش 16 عاما المعتقل منذ تاريخ 2-2

وخلال جلسة يوم أمس في الصلح قال خليل ابو ريالة للقاضي:" لقد تم ضربي والاعتداء علي خلال التحقيق وهددني المحقق بالضرب مجددا في حال اخباركم بالامر."

احمد ابو رومي

احمد أبو رومي

أحمد أبو رومي

خليل ابو ريالة

خليل ابو ريالة

محمود ابو رومي

محمود أبو رومي

محمود أبو رومي

احمد درويش

أحمد درويش