القوات الاسرائيلية تقتحم مدرسة "سلوان الاعدادية للبنين"
October 28, 2014

قامت القوات الإسرائيلية الثلاثاء (28-10-2014) باقتحام ساحة ومبنى مدرسة "سلوان الإعدادية للبنين"، بحجة البحث عن راشقي الحجارة، واعتدت خلال ذلك على بعض الأساتذة بالدفع.

واستنكرت لجنة أولياء أمور الطلبة في مدارس سلوان اقتحام المدرسة واحداث حالة من الذعر والبلبلة خلال اليوم الدراسي، مؤكدة على عدم قانونية اقتحام القوات لأي مدرسة تحت أي ظرف –حسب قرار صدر من محكمة إسرائيلية-.

وطالبت اللجنة من بلدية القدس- المشرفة على مدرسة سلوان الاعدادية- بالتدخل الفوري والجاد لعدم تكرار مثل هذه الاقتحامات والتي تؤثر سلبا على العملية التدريسية، وأكدت اللجنة انها بصدد عقد لقاءات واجتماعات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح أمين سر اللجنة المركزية للجان أولياء أمور الطلبة في مدارس سلوان عصام العباسي ان القوات اقتحمت المدرسة اليوم واعتدت على الاساتذة بالدفع والصراخ، بحج واهية ولا أساس لها من الصحة، لافتا ان الاقتحام تزامن مع فرصة الطلبة، الأمر الذي خلق حالة من الخوف والذعر والفوضى في المدرسة، خاصة وأن طلبتها أطفال تتراوح أعمارهم بين 13-14 عاما فقط( من الصف الأول حتى التاسع الاعدادية).

وأضاف العباسي أن القوات الإسرائيلية تتمركز وبصورة يومية منذ أواخر الاسبوع الماضي في شارع المدارس في حي رأس العامود لاستفزاز الطلبة اثناء توجههم الى المدارس وخلال مغادرتهم، منوها ان مدرسة ابتدائية للبنات تقع بالقرب من المدرسة ، الامر الذي يسبب حالة من الخوف للطالبات ..

ولفت العباسي ان القوات الإسرائيلية قامت العام الماضي باقتحام المدرسة مرتين واعتقلت احد الاساتذة لاسباب وحجج واهية.

unnamed (27)

unnamed (28)