حملات ضريبة ومخالفات عشوائية للمقدسيين
October 28, 2014

لليوم الثاني على التوالي شنت طواقم (البلدية والضريبة وشركة المياه) بمساندة القوات الإسرائيلية، حملات مداهمة وتفتيش لمحلات تجارية في بلدة سلوان، وجبل المكبر، والعيسوية، وحي واد الجوز بمدينة القدس، بالتزامن مع زيارة لوزير الأمن الإسرائيلي "اسحاق اهرنوفتش" لبلدة الطور وسلوان.

وشملت الحملة اليوم إصدار أوامر هدم، وتحرير مخالفات عشوائية للسيارات، وفرض غرامات ضريبية على المحلات التجارية، إضافة الى اقامة الحواجز الشرطية في جميع شوارع القدس، وتفتيش السيارات بصورة عشوائية.

سلوان

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة ان طواقم البلدية سلمت قرار هدم لمخزن المواطن نضال الرجبي، في حي وادي حلوة ببلدة سلوان، بحجة البناء دون ترخيص، علما أن المخزن قائم منذ حوالي 5 سنوات، وقام الرجبي مؤخرا بترميمه وفتحه قبل 6 اشهر ، علما ان مساحته تبلغ بين 40-50 مترا مربعا فقط.

وأضاف المركز طواقم الضريبة اقتحمت "مخبز وحلويات خصاب"، لصاحبه" مراد أبو ارميلة"، وصادروا سيارته الشخصية، بحجة تراكم الديون عليه، مؤكدا ابو ارميلة أنه ملتزم بدفع الضرائب المفروضة عليه من كافة الجهات واليوم حضرت الطواقم دون موعد سابق واجبرته على دفع مبلغ 4400 شيكل، بحجة تراكم الديون.

ولفت المركز ان طواقم الضريبة هددت ابو ارميلة بمصادرة معدات المخبز، في حال عدم التزمه بالدفع.

ووصف المحاسب داود صيام – متابع ملف مخبز أبو ارميلة- عملية اقتحام المخبز "بالقرصنة" الاسرائيلية، حيث تم فرض مبلغ مالي على ابو ارميلة علما انه قدم الشهر الحالي استئنافا على المبلغ المالي المفروض عليه، وحسب القوانين المعمول بها يمنع أي اجراء ضد أي مواطن قام بالاستئناف على أي قرار.

وأضاف المحاسب صيام أن طواقم البلدية "تذرعت بأن لديها أوامر عليا لجباية الأموال من المواطنين".

كما فرضت طواقم الضريبة مبلغ 14 الف شيكل على المواطن أمير نصار –صاحب محل لتصليح السيارات، موضحا انه كان من المفترض ان يدفع قبل 10 ايام مبلغ 700 شيكل فقط، وتأخر لأسباب خاصة، وفوجئ اليوم باقتحام المحل من قبل الضريبة وزيادة المبلغ ل14 الف شيكل.

وأضاف ان الطواقم الضريبة صادرت كذلك سيارته الخاصة ودراجته النارية، كذلك مصادرة سيارة لأحد المواطنين كانت بالتصليح.

كما داهم موظفو الضريبة مخبز " عين اللوزة – سلوان "لصاحبه رامي أبو إرميله ، وقاموا بفحص صندوق الفرن ، وعندما فحصوا رقم ملفه أجروا إتصالا مع الضريبة وأبلغوه أن المبلغ المستحق دفعه للضريبة هو 14 ألف شيكل ، وهددوه بضرورة دفع المبلغ وإلا سيصادروا سياراته ومعدات المخبز .

وقال رامي ابو إرميله " لا يوجد معي نقود لدفع المبلغ ، وأنا ملتزم بدفع سلفه للضريبة كل شهرين مبلغ قدره 1420 شيكل  " .

وأشار أن موظفي الضريبة أصروا على دفعه مبلغ قدره 5 آلاف شيكل ، ولكنه أبلغهم ان سيارته معطلة ، فهددوه بمصادرة معدات المخبز ، فأجابهم في حال مصادرة معدات المخبز لن يتمكن من العمل لدفع الضريبة المستحقة ، وأكد لهم أنه لا يوجد معه سوى مبلغ قدره 1500 شيك

جبل المكبر

وفي حي جبل المكبر اقتحمت القوات الخاصة الحي بصورة مفاجئة ووزعت أوامر استدعاء للعديد من الشبان والفتية، للتحقيق معهم، كما قامت بتفتيش منزل المواطن اشرف عويسات، كما اغلقت البلدية 3 محلات تجارية ( عصائر طبيعية وأرجيلة...) بحجة ازعاج المستوطنين في مستوطنة "نوف تسيون"

كما انتشرت القوات في شوارع حي جبل المكبر، وتعمدت توقيف السيارات وتحرير مخالفات عشوائية.

وفي قرية العيسوية واصلت القوات الاسرائيلية التمركز على مداخل القرية، ونشرت الحواجز عليها، لتفتيش السيارات قبل وبعد الخروج من القرية، وحررت مخالفات عشوائية للمواطنين، كما قامت الوحدات الراجلة باقتحام شوارع القرية عدة مرات لاستفزاز السكان.

حي وادي الجوز

وفي حي واد الجوز اقتحمت قوات كبيرة المنطقة الصناعية وشرعت بتفكيك عدادات مياه عن بعض المنازل والكراجات بحجة عدم الدفع.

وهددت السلطات الاسرائيلية باتخاذ اجراءات "عقاب جماعي" للمقدسيين في البلدات والقرى المقدسية التي تعتبر "مخلة بالنظام"، وقرر مجلس البلدية الرجوع لملفات للمقدسيين قبل 7 سنوات (بناء غير مرخص، مصالح تجارية غير مرخصة، مداهمات وتفتيشات مختلفة).

زيارة اهرونوفتش

وقام الوزير الاسرائيلي صباح اليوم بزيارة بلدة الطور (المطلة ومخفر الشرطة) واطلع على الأوضاع في البلدة، بحراسة مشددة من القوات الاسرائيلية.

كما قام بزيارة حي وادي حلوة ببلدة سلوان، وبعض المنازل التي تم الاستيلاء عليها.

واعتدت القوات الخاصة خلال زيارته على المواطن ابو حسين الزير، أثناء محاولته الحديث مع اهرنوفتش لاخباره عن معاناة سكان سلوان من قبل المستوطنين وحراسهم، والاعتداء على الاطفال واستفزاز طلاب المدارس

unnamed (11) unnamed (12) unnamed (13) unnamed (14) unnamed (15) unnamed (16)،.

unnamed (1) unnamed (3) unnamed (4) unnamed (6) unnamed (7)  unnamed (9) unnamed (10) unnamed (29) unnamed