صور: هدم غرفة سكنية وبركسات للمواطن خالد الزير في سلوان
October 29, 2014

هدمت جرافات سلطة الطبيعة، صباح اليوم الأربعاء، غرفة سكنية ومخازن وبركسات، تعود للمواطن خالد الزير، في حي العباسية ببلدة سلوان.

وقامت طواقم "سلطة الطبيعة" وبلدية الاحتلال وقوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة برفقة الجرافات وبمساندة المروحية، باقتحام سلوان وانتشرت في حي العباسية بكثافة ثم اقتحمت غرفة المواطن خالد الزير واحتجزت هويته واعتقلته وشقيقه فهمي بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وتقوم الجرافات في هذه الأثناء بهدم غرف سكنية مساحتها حوالي 20 مترا مربعا، مبينة من الطوب، وبركسات "زينكو" للخيول والمواشي مساحتها 12 متر مربع، اضافة الى هدم مخازن قيد الانشاء، وسور استنادي.

وكانت جرافات قد هدمت للمواطن الزير له عام 2013، منزله الكسني، واضطر للعيش في مغارة في أرضه مع اسرته المكونة من 7أفراد، وحينها لاحقته سلطة الطبيعة بدعوى وجود آثار بالأرض ومحاولته تغيير معالمها، فاضطر للبناء غرفة صغيرة لتأويه وأسرته، وقرر قاضي محكمة الصلح بوقف أعمال الترميم التي يقوم بها المواطن الزير في المغارة، في حين سمح له بالعيش في الغرفة، لعدم وجود مأوى آخر له.

 تدعي وجود آثار لليهود في الأرض دُفنت فيها قبل عدة سنوات، مستندة إلى صور مختلفة، نافياً الزير ادعاء سلطة الآثار.

وفي حي العباسية داهمت القوات صباح اليوم "المغارة السكنية" التي يعيش فيها المواطن خالد الزير، وقامت بتسليمه أمر هدم ادارية لغرفة مساحتها 6 أمتار، مبينة من الطوب ومسقوفة زينكو، علما انه قام ببنائها في آب الماضي بعد هدم منزله السكني، للعيش فيها مع أسرته المكونة من 7 أفراد، وقرر قاضي محكمة الصلح بوقف أعمال الترميم التي يقوم بها المواطن الزير في المغارة، في حين سمح له بالعيش في الغرفة، لعدم وجود مأوى آخر له.

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed (6)

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed (9)

unnamed (10)

unnamed (11)

unnamed (12)

unnamed (13)

unnamed (14)

unnamed (15)

unnamed (16)

unnamed (17)

unnamed (18)

unnamed (19)

unnamed (20)

unnamed (21)

unnamed (22)

unnamed (23)

unnamed (24)

unnamed (25)

unnamed