صور.. العشرات من المقدسيين يشيعون الشهيد معتز حجازي.. مواجهات واعتقالات
October 30, 2014

تحدى المقدسيون القرارات الإسرائيلية الظالمة بحق الشهيد معتز حجازي وعائلته، حيث شارك العشرات من الشبان في تشيّع الجثمان والصلاة عليه في "مقبرة المجاهدين" في باب الساهرة بالقدس

وفور تسليم المخابرات الاسرائيلية جثمان الشهيد حجازي على مدخل مقبرة باب الساهرة، خرج العشرات من الشبان (ما يزيد عن 400 شابا) من بين المقابر للمشاركة في تشيع الجثمان، ورددوا التكبيرات والهتافات للشهيد وللأقصى الأسير وللوحدة الوطنية.

واضطر الشبان على تكفين الشهيد داخل مقبرة باب الساهرة وأدوا الصلاة عليه فيها، بعد فرض القيود الإسرائيلية التي منعت نقله الى منزله في حي الثوري- سلوان، لتكفينه وتوديعه، وحضر 45 شخصا فقط من أفراد عائلته للمقبرة لتوديع الشهيد والصلاة عليه.

واغلقت القوات الاسرائيلية الطرقات المؤدية للمقبرة كما وشددت من اجراءاتها على بوابتها، قبل تسليم الجثمان بأكثر من 3 ساعات.

وكانت القدس قد ودعت الأحد الماضي الشهيد عبد الرحمن الشلودي 20 عاما، في ساعة متأخرة من المساء، بسبب القيود الاسرائيلية.

ويشار ان القوات اخلت سبيله شقيقه عدي مساء اليوم، بعد احتجازه لساعات في التحقيق، كما اخلت سبيل والده في ساعات العصر.

واندلعت طوال ساعات اليوم مواجهات في (بلدة سلوان والعيسوية ومخيم شعفاط وباب الساهرة والطور وواد الجوز) بين القوات الاسرائيلية، والشبان ردا على استشهاد حجازي ونصرة للأقصى.

وفي حي واد الجوز قامت القوات بألقاء الرصاص المطاطي باتجاه أحد الشبان، واعتدت عليه ثم اعتقلته.

وفي جبل المكبر اندلعت مواجهات في ساعات العصر في شارع المدارس، وتجددت في ساعات المساء.

وفي جبل المكبر رشق الشبان باص إيغد بالحجارة مما أدى على تهشيم زجاجه .

وفي العيسوية أفاد عضو لجنة المتابعة محمد أبو الحمص أن القوات الاسرائيلية أغلقت مساء الخميس المدخل الرئيسي للقرية بالسواتر الحديدية، ومنعت خروج أي مواطن من القرية .

وأفاد ضابط الاسعاف في جمعية إتحاد المسعفين العرب فؤاد عبيد انه أصيب العشرات من الشبان والأهالي بالاختناق بسبب إلقاء قنابل الغاز نحوهم دون سبب .

وفي مخيم شعفاط أصيب العشرات من الشبان والمواطنين بالاختناق جراء إستنشاق الغاز المسيل للدموع نحوهم عند معبر مخيم شعفاط العسكري .

وفي حي عين اللوزة وبئر أيوب ببلدة سلوان اندلعت مواجهات عنيفة بالمكان، واصيب خلال ذلك الصيدلاني بجروح في وجهه بعد ان إرتطمت قنبلة الصوت في زجاج الواجهة الأمامية "لصيدلية سلوان" .

وفي حي الثوري اندلعت مواجهات عنيفة بالمكان، واعتقلت وحدة المستعربين 5 أطفال.

unnamed (1) unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

 unnamed (6)

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed (9)

unnamed (10)

unnamed (11)

unnamed (12)

unnamed (14)

unnamed

unnamed (5)