محدث: الافراج عن الطفل رشيد أبو سارة بعد احتجازه والاعتداء عليه
November 24, 2014

أفرجت الشرطة الإسرائيلية مساء اليوم الإثنين عن الطفل رشيد كايد أبو سارة 11 عاما بعد احتجازه والتحقيق معه لعدة ساعات في مركز شرطة المسكوبية، غربي مدينة القدس.

وأوضح والده لمركز معلومات وادي حلوة أن الشرطة الإسرائيلية احتجزت ابنه لحوالي 5 ساعات، حيث اعتقلته بالقرب من منزله في حي عين اللوزة بسلوان، واعتدت عليه بالضرب على قدمه، كما احتجزته لمدة ساعة في منطقة وادي الربابة رغم برودة الطقس.

وأوضح الطفل ابو سارة لوالده ان احد أفراد القوات الخاصة حقق معه داخل السيارة – عقب اعتقاله- ووجه له كلمات نابية كما هدده لاجباره على الاعتراف بإلقاء الحجارة.

وأضاف الوالد ان الشرطة اخبرته في البداية انه تم تحويل طفله لمخفر شرطة شارع صلاح الدين، ولدى ذهابه وانتظاره لحوالي ساعة ونصف، اتصل عليه المحقق واخبره بأنه سيخضع للتحقيق في المسكوبية، فتوجه الوالد وحضر مع نجله التحقيق.

وكانت القوات الإسرائيلية قد اعتقلت الطفل ابو سارة أثناء تواجده بالقرب من منزله في حي عين اللوزة ببلدة سلوان.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة – سلوان ان قوات اسرائيلية اعتقلت الطفل أبو سارة أثناء تواجده بالقرب من منزله، وخلال ذلك القت قنبلة صوتية باتجاه مجموعة من السكان لعدم اقترابهم من الطفل، كما تم اقتياد الطفل بمفرده في سيارة لشرطة، وخلعت قميصه عنه وعصبيت عينه.

.

 unnamed (33)

unnamed (34)

unnamed (35)

unnamed (36)

unnamed (32)