الاحتلال يقتحم 3 منازل سكنية ويعتقل 3 مواطنين
January 28, 2015

اقتحمت قوات الاحتلال اليوم 3 منازل سكنية، ومحليين تجاريين في مدينة القدس.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اقتحمت اليوم منزل الأسير المقدسي ناصر الهدمي والأسير المحرر ثائر أبو لافي في حي الصوانة.

وأوضح الأسير المحرر ثائر أبو لافي ان قوات كبيرة اقتحمت منزله بصورة مفاجئة وقامت بتفتيشه غرفه ومرافقه بالكامل، بحجة البحث عن "مواد ارهابية" بأمر من محكمة الاحتلال.

وأضاف أبو لافي أن قوات الاحتلال اقتحمت منزله قبل شهر وقامت بتفتيشه، وصادرت حينها 3 هواتف محمولة و"آي باد".

كما اقتحمت قوات الاحتلال ستوديو تشرين لعائلة الشلبي" في شارع صلاح الدين بالقدس، وقامت القوات بالاعتداء على الشقيقين اسامة 42 عاما، وحسين 49 عاما، ثم اعتقلا واقتيادا الى مركز شرطة المسكوبية للتحقيق معهما بتهمة "الاعتداء على جندي وعرقلة عمله".، ومدد توقيفهما ليوم غدٍ.

وأوضح محمد الشلبي أن قوة كبيرة من مخابرات الاحتلال وجنود القوات الخاصة اقتحمت الاستديو وقامت وبتفتيشه متعمدة تكسير العديد من محتوياته، ثم اعتدت على شقيقي اسامة وحسين بالضرب المبرح دون سبب.

كما اقتحمت القوات محل تجاري في شارع السلطان سليمان  " إيلياء سبورت "وبعد تفتيشه اعتقلت من داخل أحد الشبان.

كما اقتحمت القوات منزل الأسير المحرر أبي محمد عودة الكائن في حي واد الجوز بالقدس.

وأفادت روضة عودة أن قوات خاصة وجنود حرس الحدود والشرطة والمخابرات الاسرائيلية اقتحمت منزل العائلة، بعد خلعها حمايات احدى نوافذ المنزل، وفتشته بالدقة.

وخلال التفتيش صادرت قوات الاحتلال بعض الاوراق الخاصة بالعائلة منها شهادات ميلاد وعقد زواج وكتب هاتف محمول كما سلموا أٌبي إستدعاء للتحقيق في المسكوبية .

ولفتت عودة ان قوات الاحتلال اقتحمت منزلها قبل شهر، وبعد تفتيشه تم مصادرة 7 اجهزة حاسوب محمولة، وجهاز "آي باد" وهاتف محمول، وتم اعتقال أبي حينها للتحقيق معه عدة ساعات.

ولفتت عودة أن قوات الاحتلال صادرت من العائلة قبل شهر كلبين كانا في حديقة المنزل،وبعد فحصهما والتأكد بأنهما مرخصان تم إرجاعهما.

  unnamed (15)

unnamed (16)

unnamed (18)

unnamed (19)

unnamed (20)

unnamed (21)

unnamed (14)