ابعاد 6 مقدسيين عن الأقصى
March 30, 2015

أبعدت محكمة "الصلح" الاسرائيلية اليوم 6 مقدسيين عن المسجد الأقصى لفترات متفاوتة بين (20 يوما حتى 90 يوما).

ابعاد 60 يوما

وأوضح محامي مؤسسة قدسنا لحقوق الانسان رمزي كتيلات أن قاضي محكمة الصلح قرر الافراج عن السيدة سميحة شاهين والشابين أحمد الحسيني ومحمد الزعبي من مدينة الناصرة بالداخل ، بشرط الابعاد عن المسجد الأقصى لمدة 60 يوما وتوقيع كفالات ذاتية وطرف ثالث بقيمة 5 آلاف شيكل لكل واحد منهم،  علما أنه تم إعتقالهم أمس من داخل وخارج المسجد الأقصى  .

وقرر القاضي اطلاق سراح الشاب محمد بوجة 18 عاما بعد إعتقال إستمر أسبوع  ، بشرط الحبس المنزلي لمدة 30 يوما وإبعاد عن البلدة القديمة مدة60 يوم ودفع كفالة قيمتها ألف شيكل، ووجهت له تهمة المشاركة بمواجهات ضد أفراد الشرطة في المسجد الأقصى والبلدة القديمة .

ابعاد 20 يوما

كما قرر قاضي محكمة الصلح الافراج عن المواطن إيهاب الجلاد بشرط الحبس المنزلي لتاريخ 5 – 4- 2015 ، ومنعه من قيادة سيارة لمدة 10 أيام، وإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة 20 يوما .

ابعاد 90 يوما

وأخلت محكمة الصلح سبيل المرابطة عايدة صيداوي ، بشرط الابعاد عن المسجد الأقصى لمدة 90 يوما ، ومصادرة كفالة كانت قد أودعتها بقيمة 1500 شيكل ، علما أنها أعتقلت صباح اليوم بتهمة إرتكابها مخالفة أمس لشروط إبعادها التي فرضت عليها الأسبوع الماضي ، وعرقلة عمل شرطي وإثارة شغب . "