صور:المئات يشاركون في تشيّع جثمان الشهيد علي أبو غنام
April 27, 2015

ودع المئات من المقدسيين فجر اليوم الاثنين جثمان الشهيد الفتى علي محمد أبو غنام 17 عاماً، وخروج في جنازته وصلوا عليه في مسجد قرية الطور قبل أن يوارى جثمانه الثرى في مقبرة "جبل الزيتون" بالقرية.

وسلم الاحتلال الإسرائيلي جثمان الفتى الشهيد أبو غنام عند حاجز الزيتونة في قرية الطور، وتم نقله بسيارة الاسعاف الى حي "الحردوب" بالمنطقة ثم انطلق المئات بجنازة الشهيد ابو غنام وحملوه على الأكتاف ورفعوا الاعلام الفلسطينية والرايات الوطنية والإسلامية.

وكُفن الشهيد في سيارة اسعاف الهلال الاحمر لمنع نقله الى المقاصد لتغسيله وتكفينه، كما وُدع من قبل العائلة والأصدقاء في المسجد المحاذي للمقبرة قبل يصلى عليه ويوارى جثمانه الثرى.

وتعمدت سلطات الاحتلال تأخير تسليم جثمان الشهيد أبو غنام، وبعد انتظار لساعات تم تسليمه لعائلته بحضور المحامي طارق برغوث من وزارة الاسرى والمحامي محمد محمود من مؤسسة الضمير، عند حوالي الساعة 2:00 بعد منتصف الليل.

واندلعت مواجهات عنيفة في قرية الطور – الشارع الرئيسي-، خلال وبعد تشيّع جثمان الشهيد ابو غنام، وامطرت القوات القنابل الغازية السامة والصوتية والاعيرة المطاطية في محيط المقبرة وباتجاه الشبان الذين ردوا بالقاء الحجارة والمفرقعات.

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed (6)

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed (9)

unnamed (10)

unnamed (11)

unnamed (12)

unnamed (13)

unnamed (14)

unnamed (15)

unnamed (16)

unnamed (17)

unnamed (18)

unnamed (19)

unnamed