الافراج عن 3 أسرى.. تمديد توقيف 11 مقدسيا
June 25, 2015

أفرجت مصلحة السجون الاسرائيلية اليوم الخميس عن ثلاثة أسرى مقدسيين من حي سلوان بعد إنتهاء مدة محكوميتهم .

وعلم مركز معلومات وادي حلوة بسلوان أن إدارة سجن نفحة الصحراوي أفرجت اليوم عن الأسير لؤي سامي الرجبي 19 عاما من سكان حي عين اللوزة بسلوان ، بعد أن قضى مدة محكوميته البالغة 8 شهور ونصف ، وقضاها في سجني إيشل ببئر السبع ونفحة .

وقال :" كما تم الافراج عن شابين من حي الثوري بسلوان هما : الأسير أيمن حسونة 27 عاما من سجن نفحة بعد أن قضى مدة محكوميته البالغة 6 شهور ونصف ، وكان قد أعتقل بتاريخ 14 – 12- 2014  ، والأسير عمر أبو خاطر 21 عاما من سجن النقب الصحراوي ، بعد أن قضى مدة محكوميته 17 شهرا في السجون الاسرائيلية .

تمديدات...

ومن جهة أخرى مدد قاضي محكمة الصلح توقيف الشاب محمد محمود السلايمة 21 عاماً لتاريخ (12-7-2015)، للحكم.

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أنه تم خلال جلسة اليوم عرض "الصفقة التي تم التوصل اليها لهيئة المحكمة" والتي تقضي بحبس الشاب السلايمة الفعلي لمدة 25 عاماً، وعليه تم تأجيل الجلسة للرد على الصفقة ولتحديد مبلغ "التعويض" .

ولفت المحامي محمود ان الشاب السلايمة أدين بتنفيذ عملية دهس في مدينة القدس مطلع آذار الماضي، ضد 4 مجندات ومستوطن، وأصيب حينها السلايمة بجروح خطيرة بعد اطلاق النار عليه من قبل أحد حراس القطار الخفيف.

وأضاف المحامي محمود أن قاضي المحكمة المركزية مدد توقيف الشاب محمود أبو اصبع ( المتهم بتفيذ عملية طعن في شارع يافا غربي القدس) لتاريخ 12-7-2015.

ومدد القاضي توقيف كايد الرجبي، ومحمد عنوس لتاريخ 9-7-2015( لحين صدور تقرير ضابط السلوك).

وقمت النيابة العامة تصريح مدعي عام لتقديم لائحة اتهام ضد ناصر ابو جمعة، ومدد توقيفه لتاريخ 28-7-2015.

ومدد قاضي محكمة الصلح توقيف الشابين طاهر سرحان ومحمد ناصر ومالك شويكي، ليوم الاحد القادم.

وقدمت النيابة العامة اليوم لائحة اتهام ضد الشاب صهيب الاعور، وتوفيق شويكي وباسل شويكي ، ومدد توقيفهم لمطلع شهر تموز القادم.

وفي سياق متصل وافق قاضي المحكمة المركزية على الاستئناف الذي تقدمت به الشرطة ضد قرار الافراج عن الطفل محمد جابر 13 عاما الصادر عن قاضي محكمة الصلح، ومدد توقيفه ليوم الاحد القادم.