الاحتلال يقرر تسليم جثماني شهيدين مقدسيين
March 21, 2016

 

 

قررت سلطات الاحتلال اليوم الاثنين تسليم جثماني شهيدين مقدسيين، بعد منتصف الليلة، لعائلاتهما لدفنهما في مقبرة باب الأسباط بالمدينة، وذلك بعد احتجازهما في الثلاجات منذ عدة أشهر.

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن مخابرات الاحتلال قررت تسليم جثماني الشهيدين المقدسيين حسن خالد مناصرة 15 عاماً، وعمر ياسر اسكافي 21 عاماً، وهما من سكان حي بيت حنينا شمال مدينة القدس.

وأضاف المحامي محمود أن المخابرات اشترطت على الأهالي مشاركة ما بين 30-40 شخصا في الجنازة فقط، والتسليم بعد منتصف الليل،  ودفع كفالة مالية 20 ألف شيكل لضمان شروط التسليم، وسوف يكون تسليم الجثماني على التوالي.

ويشار أن الشهيد الطفل مناصرة ارتقى بتاريخ 12-10-2015 في مستوطنة "بسغات زئيف"  المقامة على أراضي بيت حنينا، أما الشهيد اسكافي فقد ارتقى بتاريخ 6-12-2015 بالقدس الغربية .

ومن جهة ثانية أصدرت المحكمة الإسرائيلية العليا قرارا يقضي بإلزام النيابة العامة الرد على الاستئناف الذي قدمه المحامي محمد محمود والذي طالب فيه بتحديد موعد لتسليم جثامين الشهداء المقدسيين المحتجزين في الثلاجات .

وأضاف المحامي محمود ان المحكمة العليا طالبت الشرطة بالرد على الاستئناف خلال 14 يوما، الا انه قدم طلبا لتقصير مدة الرد على الاستئناف، وبالتالي قررت العليا اليوم امهال النيابة العامة ليوم غدٍ للرد .