سلوان: اعتقال 6 مقدسيين.. ومصادرة خيمة "صلاة الجمعة"
April 8, 2016
  • احتجاز المركبة وخيمة "الصلاة" امام في مخفر شرطة "شارع صلاح الدين"

 

اقتحمت قوات الاحتلال اليوم الجمعة حي عين اللوزة ببلدة سلوان، وقامت بمصادرة خيمة كان من المقرر إقامة صلاة الجمعة بها ضد سياسة التهديد بهدم منازل سكنية، بحجة البناء دون ترخيص.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اقتحمت حي عين اللوزة وانتشرت في شوارعه، وداهمت حوش أبو تايه في الحي وصادرت خيمة كان من المقرر إقامة صلاة الجمعة بها بدعوة من لجنة الدفاع عن البيوت المهددة بالهدم في سلوان.

وأضاف شهود عيان للمركز أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال ذلك خمسة شبان مقدسيين، وهم : جلال العباسي، وفراس العباسي، ومحمد أبو تايه، وخالد ابو تايه، وموسى العباسي، وذلك خلال تواجدهم في منطقة عين اللوزة.

وأوضح موسى العباسي أن قوات الاحتلال قامت باعتقاله بحجة قيادته مركبته وبداخلها كراسي بلاستيكية، ينوي نقلها الى خيمة الاعتصام في حي عين اللوزة، الا ان العباسي نفى ذلك وأكد انه كان في طريقه لمناسبة خاصة لأحد أفراد عائلته، لافتا انه ابرز كرت دعوة الزفاف للمحقق.

وأضاف العباسي أن المحقق قام بتصويره، محذره من نقل الكراسي الى حي عين اللوزة.

وتواصل شرطة الاحتلال احتجاز الشبان الاربعة ومركبة خاصة والخيمة.

اعتقال جواد صيام

ومن جهة ثانية اعتقلت قوات الاحتلال جواد صيام مدير مركز معلومات وادي حلوة بحجة محاولته عرقلة حركة السير والسير باتجاه معاكس لتعطيل اعتقال الشبان المذكورة أسمائهم أعلاه، وأوضح صيام أن قوات الاحتلال قامت بتوقيفه واحتجاز هويته، ثم طلبت منه الذهاب الى مخفر شرطة "شارع صلاح الدين" للتحقيق. .

وأضاف صيام أن المحقق  حقق معه بتهمة "محاولة تعطيل اعتقال شبان من سلوان من خلال السير باتجاه معاكس"، وأفرج عنه بعد تحرير مخالفة مالية له.

صلاة الجمعة ...

ونظم سكان سلوان صلاة الجمعة في حي عين اللوزة، تنديدا بالاقتحامات اليومية للحي والتهديد بهدم المنازل.