صور: مقدسي يهدم منزله بيده في القدس القديمة... والبلدية تهدم منزلا قيد الانشاء في العيسوية
September 6, 2016

بدأ المواطن نبيه الباسطي مساء اليوم الثلاثاء هدم منزله الكائن في شارع الواد بالقدس القديمة بنفسه، تنفيذا لقرار بلدية الاحتلال، وتفاديا لدفع غرامات مالية وفرض الحبس الفعلي عليه بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح الباسطي "53 عاماً" أن بلدية الاحتلال أمهلته مؤخرا حتى العشرين من الشهر الجاري لتنفيذ عملية هدم منزله، لافتا أنها كانت قد أصدرت عدة قرارات هدم أخرى وعمل على تأجيلها في محاولة لعدم الهدم.

وأضاف الباسطي أن جلسة عقدت له مطلع شهر تموز الماضي، وقرر القاضي حينها هدم المنزل، والا سيتم فرض غرامة مالية عليه، والحبس المنزلي "لعدم تنفيذ الهدم"، إضافة الى دفع تكاليف الهدم لطواقم البلدية بعد تنفيذها القرار.

وأضاف الباسطي أن منزله قائم منذ عام 1997، وهو عبارة عن طابق ثالث، مساحته 60 مترا مربعا مؤلف من 3 غرف ومنافعها، ويعيش فيه وأسرته المكونة من 5 افراد (الزوجان و3 أبناء أكبرهم 23 عاما وأصغرهم 10 أعوام).

وأضاف الباسطي أن بلدية الاحتلال فرضت عليه خلال السنوات الماضية مخالفة بناء قيمتها 56 ألف شيكل، لافتا ان جلسة ستعقد نهاية شهر تشرين أول أكتوبر القادم للتأكد من هدم المنزل بالكامل.

وفي سياق متصل أفاد محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن جرافات الاحتلال برفقة القوات الإسرائيلية اقتحمت فجر اليوم قرية العيسوية، وهدمت منزلا قيد الإنشاء للمواطن حمادة محمود، وأسوارا تفصل أراضٍ للمواطن محمود محمود.