كتب استودعكم الله... فاقتحم منزله واستدعي للتحقيق الفوري
September 7, 2016

 

 

استدعت شرطة الاحتلال المواطن جواد أبو ميالة 50 عاماً، وزوجته دلال، للتحقيق معهما في مركز شرطة شارع صلاح الدين حول ما نشره جواد على صفحة التواصل الاجتماعي "الفيسبوك".

المواطن جواد أبو ميالة من بلدة سلوان، كتب مؤخرا على حسابه الخاص على "الفيسبوك"  - أحبابي أصحابي استودعكم الله... وأرفقها بصورة كتب عليها آية قرآنية إنا لله وإنا اليه راجعون"، "كل نفس ذائقة الموت"، والبقاء لله.

 وأوضح المواطن أبو ميالة لمركز معلومات وادي حلوة أنه كتب منشوره السبت الماضي، وخرج من منزله متوجها الى مدينة الخليل، ليرتاح بضعة أيام في فندق بسبب ضغوطات الحياة، وفي صباح اليوم التالي أجرى اتصالا مع زوج ابنته وأخبره بأنه لن يعود إلى منزله، وبعد إغلاقه الهاتف مباشرة، تلقى اتصالا من شرطة الاحتلال لاستدعائه للتحقيق وطالبه المحقق بتسليم نفسه إلى أقرب مركز للشرطة حيث يتواجد.

وأضاف أبو ميالة رفضت التوجه الى مراكز الشرطة القريبة من الخليل، وذهبت مباشرة الى مركز شرطة "شارع صلاح الدين"، وفوجئت بأن المخابرات كانت قد داهمت منزلي وقامت بتفتيشه يوم غيابي، كما استدعت زوجتي للتحقيق معها حول ما كتبه على صفحة الفيسبوك، حيث اعتقدوا بأنني كنت أنوي تنفيذ عملية ضدهم، الا اني نفيت ذلك .

وحذر المحقق أبو ميالة من نشر منشورات مشابهة على صفحته، بالعقوبة وبدفع غرامة تصل ل30 ألف شيكل، حيث قال المحقق له :" استنفرت الشرطة الإسرائيلية لتصل إليك .