تفاصيل وصور: الاحتلال يهدم بنايتين في الطور ويشرد 16 فردا
September 27, 2016

هدمت جرافات بلدية الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، بنايتين سكنيتين لعائلة أبو الهوى، في منطقة "الخلوة" بقرية الطور، شرق القدس القديمة.

البنايتان تعودان لثلاثة أشقاء وهم تيسير وأحمد وجاسر أبو الهوى، تم بنائهما عام 2010، وكل بناية مكونة من طابقين، وكل طابق مساحته حوالي 180 مترا مربعا، ويعيش في الشقق تيسير أبو الهوى، وسمير أحمد بصة، وتحسين شويكي، وإحدى الشقق خرج منها المستأجر قبل عدة أشهر فقط.

وأوضحت العائلة أن بلدية الاحتلال نفذت عملية الهدم، دون سابق إنذار، حيث اقتحمت المنطقة يوم أمس وقامت بتفقد البناء، وتم أخبار طواقم البلدية أن المحامي تمكن من توقيف قرار الهدم قبل شهرين لمدة 6 أشهر، في حين قام المحامي يوم أمس بتقديم طلب إلى البلدية لعقد جلسة مستعجلة وحددت صباح اليوم، إلا أن طواقم البلدية برفقة الجرافات والقوات الإسرائيلية اقتحمت المنطقة ونفذت عملية الهدم، وشردت 13 فرداً.

وأضافت العائلة انه تم فرض مخالفة بناء على البنايتين، إحدى البنايات 150 ألف شيكل، والبناية الثانية 130 ألف شيكل، وتلتزم العائلة شهريا بدفع المبلغ لعدم هدم الشقق، وفي محاولة للحصول على ترخيص بناء من البلدية.

ويعيش في البناية الأولى الدكتور تيسر أبو الهوى، وعائلته المكونة من 6 أفراد، بينهم فتى، والشقة الثانية خرج منها المستأجر قبل عدة أشهر، أما البناية الثانية يعيش فيها المواطن تحسين شويكي ( الزوجان وطفلهما)، والمواطن سمير أحمد بصة وعائلته المكونة من 7 أفراد ( الزوجان و5 أولاد أكبرهم 18 عاماً وأصغرهم 4 سنوات)، عائلة شويكي وبصة تعيش في المنزل منذ 4 سنوات بعد استأجرهما من عائلة أبو الهوى.

طواقم البلدية أخرجت جزء من أثاث الشقق السكنية، في حين هدمت الجرافات على الجزء الأكبر، وأوضح السكان ان الاثاث طمر تحت الأنقاض، وأوضحت عائلة بصة أن الاحتلال منعها من إخراج النقود من منزلها.