الطور: الاحتلال يهدم أجزاء من شقة سكنية... ويجبر مقدسيا على تنفيذ هدم ذاتي
November 8, 2016

هدمت جرافات بلدية الاحتلال أجزاء من منزل المواطن محمود الهدرة، فيما هدم المواطن جمال الهدرة "موقف خاص" في بلدة الطور، بحجة البناء دون ترخيص.

 هدم أجزاء من شقة سكنية

المواطن محمود الهدرة أوضح أن جرافات بلدية الاحتلال اقتحمت منزله وهو قيد الإنشاء (حيث يجري التجهيزات الداخلية فيه)، وحاصرته بالكامل وشرعت بهدمه، وتمكنت من هدم أجزاء منه قبل أن تتعطل إحدى الجرافات.

وأوضح الهدرة انه بدأ ببناء منزله في شهر آذار الماضي، وتبلغ مساحتها 150 مترا مربعاً، وبدأت بلدية الاحتلال بملاحقته بحجة "البناء دون ترخيص"، ومنذ ذلك الحين حاول ترخيص المنزل كما أوقف العمل في تجهيز للسكن بشكل كامل لحين الحصول على الترخيص.

وأضاف الهدرة أنه تمكن من تأجيل قرار هدم منزله عدة مرات، وانتهت مهلة "تمديد تأجيل الهدم يوم أمس"، ومنذ صباح اليوم توجه للبلدية مع محاميه وقدم استئنافا مستعجلا على قرار الهدم، ولكنه فوجئ بعملية الاقتحام وتنفيذ الهدم.

وأوضح ان البلدية فرضت عليه مخالفات بناء قيمتها 20 ألف شيكل، بحجة العمل داخل المنزل خلال محاولة اصدار الرخصة.

هدم موقف خاص

وفي سياق متصل هدم المواطن جمال الهدرة موقف خاص في منزله بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح الهدرة انه اضطر لهدم الموقف بيده تنفيذا لقرار محكمة الاحتلال، وتفاديا لدفع أجرة الهدم لطواقم البلدية قيمتها 50 ألف شيكل.

وأوضح ان الموقف مبني منذ عام 2005، ومساحته حوالي 100 مترا مربعا.

وهدمت جرافات الاحتلال اليوم الثلاثاء بناية سكنية في حي وادي الجوز ، واخرى في العيسوية، والابنية معظم أجزائها جاهزة للسكن، وتجرى لها "تشطيبات البناءالنهائية الداخلية."