اعتقال 4 أطفال مقدسيين من بلدة سلوان
November 24, 2016

اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الخميس أربعة أطفال مقدسيين، من بلدة سلوان.

وأوضح محامي مركز معلومات وادي حلوة صالح محيسن أن القوات الإسرائيلية اعتقلت أربعة فتية من بلدة سلوان، ثلاثة منهم وهم في طريقهم إلى منازلهم بعد انتهاء دوامهم المدرسي وهم :عامر وليد عبد الرزاق 13 عاماً، مهدي موسى قراعين 13 عاماً، معاذ جمال زيتون 14 عاماً، بتهمة إلقاء الحجارة.

وأضاف المحامي محيسن أن الشرطة أخلت سبيل الأطفال الثلاثة بعد التحقيق معهم عدة ساعات، بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، وكفالة غير مدفوعة قيمتها 5 الآف شيكل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الطفل جمال محمد قراعين 13 عاماً، وحققت معه عدة ساعات بتهمة "إلقاء الحجارة"، وأفرج عنه بشرط الحبس المنزلي لمدة 7 أيام، وكفالة مدفوعة قيمتها ألف شيكل، وكفالة طرف ثالث، كما أوضح المحامي محيسن.

من جهته أوضح الطفل جمال قراعين انه تعرض للاعتقال بعد خروجه من صالون الحلاقة في بلدة سلوان، وتم نقله من سيارة شرطة لأخرى ثم الى مخفر شرطة "شارع صلاح الدين"، وخلال ذلك تعرض للضرب والشتائم بألفاظ النابية اضافة الى ترهيبه بوجود أدلة لاعتقاله "مواد تصوير".

الحكم على سيدة مقدسية

ومن جهة ثانية أصدرت محكمة الصلح قراراً يقضي بسجن السيدة المقدسية سحر النتشة لمدة 3 أشهر ويوم بعد إدانتها بتهمة التحريض على موقع التواصل الاجتماعي(فيسبوك).