اعتقالات... وقفة في الاقصى تحت شعار"من حقنا استعادة أبنائنا"
March 24, 2017

اعتقلت قوات الاحتلال بعد ظهر اليوم الجمعة فتية وشبان مقدسيين، أثناء خروجهم من المسجد الأقصى المبارك، فيما نُظمت وقفة في ساحات المسجد للمطالبة بجثامين الشهداء المحتجزة في ثلاجات الاحتلال.

وأفاد شهود عيان لمركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اعتقلت فتية وشبان أثناء خروجهم من المسجد الأقصى المبارك، ونقلتهم للتحقيق في مراكز التوقيف، وأوضح المحامي محمد محمود أن من بين المعتقلين : عيسى محمد الجعبري 17 عاماً، ويزن هشام الجعبري 16 عاماً، وسراج الدين مريش 14 عاماً.

وعلم المركز أن قوات الاحتلال اعتقلت الناشط المقدسي محمد الشلبي بعد اقتحام منزله بالقدس القديمة، كما اقتحمت حي الصوانة وواد الجوز بالمدينة.

وعقب انتهاء صلاة الجمعة في الأقصى، منعت قوات الاحتلال دخول المواطنين الى المسجد ، وفي وقت قامت شرطة الاحتلال بتوقيف الشبان والفتية فور خروجهم من المسجد ، وأخضعتهم للتفتيش وحررت هوياتهم.

ونظمت اليوم وقفة في ساحات الأقصى للمطالبة بجثامين الشهداء تحت شعار ".. من حقنا استعادة أبنائنا"، وحملوا شعارات حملت صورا وأسماء الشهداء المحتجزين وهم: عبد الحميد أبو سرور، ومحمد الفقيه، ومصباح أبو صبيح، وحسام مطر، ورامي عورتاني، ومحمد الطرايرة، وإبراهيم مطر، وفادي القنبر.