الاحتلال أزال كافة الاجراءات عن الأبواب ... والدعوة للدخول الى الاقصى
July 27, 2017

دعت المرجعيات الدينية في القدس صباح اليوم، المصلين في القدس والداخل وكل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى، إلى الدخول لباحات المسجد الأقصى المبارك وذلك عقب تأكدها من خلال اللجنة الفنية ان الاحتلال أزال كافة الإجراءات التي قام بوضعها من " بالبوابات الالكترونية والكاميرات الذكية وإنزال ما نصبه من جسور معدنية ومسارات ."

وأضافت المرجعيات الدينية أن الدخول الى الأقصى بشكل جماعي لأداء صلاة عصر اليوم.

كما دعت المرجعيات الدينية الأوقاف الإسلامية إغلاق كافة المساجد في مدينة القدس يوم غد الجمعة لأداء الصلاة في المسجد الأقصى .

وثمنت المرجعيات الوقفة المشرفة للشعب الفلسطيني،  قيادة وقوى ومسلمين ومسيحيين من الضفة وغزة، كما ترحمت المرجعيات في بيانها على الشهداء الذين دفعوا دماءهم ثمنا لكرامة الامة وعزتها، ودعوا الشفاء العاجل للجرحى والافراج عن الاسرى.

كما ثمنت المرجعيات الدينية الوقفة المشرفة لدائرة الأوقاف وصمود إدارتها وموظفيها وحراس الاقصى وسدنته ودائرة الأعمار فيه لنعاهدهم على أن نبقى السند والعون لهم في مواقفهم المشرفة.

وناشدت المرجعيات الدينية جلالة الملك عبد الله الثاني صاحب الرعاية والوصاية على المقدسات الاسلامية والمسيحية وفي مقدمتها الاقصى الاستمرار في استخدام كافة أوراق الضغط على هذا المحتل للجمه وكبح جماحة والحد من غطرسته.

كما أكدت المرجعيات رفضها تحديد اعمار الداخلين الى الاقصى، فالمسجد هو حق لكل المسلمين الصغير والكبير.