صور- فتح أبواب الاقصى والسماح للجميع بالدخول اليه- صلاة الظهر والعصر على عتبات المسجد
July 28, 2017

أدى الآلاف من الشبان صلاة الجمعة والعصر على أبواب المسجد الأقصى وفي شوارع مدينة القدس، بعد منع الاحتلال دخول الشبان الذين تقل أعمارهم عن ال50 عاماً من دخول الأقصى، فيما فتحت سلطات الاحتلال بعد عصر اليوم كافة أبواب المسجد.

وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية أنه تم فتح كافة أبواب المسجد الأقصى المبارك، ووقف تحديد أعمار المصلين الوافدين إليه.

وأوضح مركز المعلومات أن الآلاف من المصلين أدوا صلاة الجمعة في شوارع مدينة القدس وعلى أبواب الأقصى، حيث أقيمت الصلوات في حي وادي الجوز والصوانة ورأس العامود وشارع صلاح الدين وباب العمود وباب الساهرة وباب الأسباط، حيث أصر الشبان الصلاة عند آخر نقطة تمكنوا من الوصول إليها بعد منعهم من دخول الأقصى.

وفي حي وادي الجوز ألقت القوات قنبلة صوتية باتجاه مجموعة من المصلين، فيما قامت مستوطنة برفع العلم الإسرائيلي أمام مجموعة أخرى من المصلين في المنطقة لاستفزازهم وقامت الشرطة بإبعادهم واعتقالها.

فيما اعتصم الشبان في حي وادي الجوز ورددوا الشعارات والتكبيرات رافضين الاغلاقات الإسرائيلية ومنعهم من دخول الأقصى.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا من منطقة وادي الجوز.

وفي منطقة باب الأسباط وأثناء تجمع مجموعة الشبان لأداء صلاة العصر بعد منعهم من دخول الأقصى، ألقت القوات باتجاههم القنابل الصوتية بصورة عشوائية لإبعادهم عن المنطقة الا أنهم أصروا على الصلاة في المكان، وقامت القوات باعتقال أحد الشبان.

والمعتقلان هما الفتى مالك وجيه بسيط 17 عاما، وأنس مطور.