صور- قيود وعراقيل على ادخال الكتب الدراسية على مدارس الأقصى- اعتقالات
August 24, 2017

 

منعت شرطة الاحتلال صباح اليوم الخميس دخول طلبة مدرسة الأقصى الشرعية للذكور الى مدرستهم داخل المسجد، بحجة استلامهم كتب المنهاج الفلسطيني المطبوع عليها العلم الفلسطيني وشعار المنهاج.

واعتقلت قوات الاحتلال مدير التعليم الشرعي في الأوقاف الشيخ ناجح بكيرات، وسكرتير مدرسة الأقصى روبين محسن، وحررت هوية مدير المدرسة الأستاذ نادر الأفغاني واستدعته للتحقيق في مركز شرطة "القشلة" بالقدس القديمة.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال المتمركزة على باب الاسباط –أحد أبواب الأقصى- منعت دخول الطلبة بعد استلامهم كتبهم الدراسية الى مدرستهم داخل الاقصى، علما ان ادارة المدرسة وزعت الكتب على الطلبة في ساحة باب الاسباط.

وقامت قوات الاحتلال بفحص محتويات الكتب الدراسية بعد تفتيش حقائب الطلبة.

كما قامت قوات الاحتلال بتحرير هوية الاستاذ روبين محسن سكرتير المدرسة، ثم اعتقلته واحتجزت سيارته التي يوجد بداخلها الكتب الدراسية.

ومنعت شرطة الاحتلال، الثلاثاء الماضي، إدخال كتب المنهاج الدراسي إلى مدرسة الأقصى الشرعية للبنات داخل المسجد الأقصى المبارك عبر باب الأسباط، بحجة "صدورها عن طريق السلطة الفلسطينية"، واضطرت ادارة المدرسة يوم امس الاربعاء على توزيع الكتب على طالباتها في موقف للسيارات بالقرب من باب الاسباط.

ويدرس في مدرسة الاقصى الشرعية للبنات حوالي مئة طالبة، وفي مدرسة الاقصى الشرعية للذكور 150 طالبا، من الصف السابع حتى الثاني عشر.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدرسة دار الأيتام بالقدس القديمة.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة مواطنين من بلدة سلوان: أياد الاعور 41 عاماً، ومحمد داود العباسي ، وأحمد عبد المنعم الأعور 24 عاما.