صور- نائبان في الكنيست وعشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
August 29, 2017

اقتحم نائبان في كنيست الاحتلال وعشرات المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء المسجد الأقصى المبارك، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال في المسجد.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن عضو الكنيست اليميني المتطرف يهودا غليك وعضو الكنيست شولي معلم من "حزب البيت اليهودي"، اقتحما المسجد الأقصى المبارك ضمن مجموعات المقتحمين برفقة المستوطنين، عبر باب المغاربة الذي تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ احتلال القدس.

وأضاف المركز أن "غليك" اقتحم المسجد الأقصى ضمن المجموعة الثانية للمستوطنين المقتحمين، أما "معلم" فقد اقتحمت المسجد ضمن المجموعة الثالثة، وخلال ذلك رافقهم العشرات من الضباط وقوات الاحتلال الخاصة، وقاموا بجولة في المسجد بدأت من باب المغاربة مرورا بساحات وأبواب المسجد الأقصى، خروجا من باب السلسلة، وأبعدت قوات الاحتلال الصحفيين والمواطنين من محيط المقتحمين .

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، صادق على السماح لأعضاء الكنيست باقتحام المسجد الأقصى الثلاثاء، بعد منعهم من دخوله لمدة عام ونصف وفي حال مرت الزيارة بشكل "سلس" فسيتم دراسة الخطوات القادمة، كما قال حينها نتنياهو.

كما اقتحم المسجد الأقصى 97 مستوطنا عبر باب المغاربة، كما أفاد فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والاعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية.