عملية هدم وتجريف في قريتي العيسوية والطور .. واخطارات هدم في سلوان
September 26, 2017

 

هدمت جرافات الاحتلال صباح اليوم الإثنين منشآت زراعية وأسوارا في قريتي العيسوية والطور، بمدينة القدس.

 وأوضح محمد أبو الحمص- عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية- لمركز معلومات وادي حلوة أن جرافات الاحتلال قامت بهدم مزرعة للمواطن عبد الناصر محيسن ومرافقها "بركس وأسوار وبوابة حديدية وخم للدجاج ومعدات بناء"، كما صادروا معدات للبناء ومنعوا صاحب المنشأة من إخراجها.

وأضاف أبو الحمص أن جرافات الاحتلال قامت بتجريف أرض تعود للمواطن صالح أبو ترك، وخلعت الاشجار المزروعة، علما أن الاحتلال هدم منزل المواطن أبو ترك مطلع العام الجاري وشردت أفراد عائلته.

وأضاف أبو الحمص أن الجرافات قامت بهدم مزرعة لعائلة مصطفى "الأسوار المحيطة وتجريف الأرض وكونتينر"، كما علقت الاحتلال استدعاء لصاحب مزرعة في المنطقة تعود لعائلة مصطفى.

وأوضح أبو الحمص أن عملية الهدم والتجريف اليوم تمت في المنطقة الشرقية الجنوبية وهي المهددة بالمصادرة لصالح "الحديقة الوطنية"، علما أن أصحاب المنشآت الزراعية في المنطقة يحاولون الحصول على تراخيص لمنشآتهم من قبل الدوائر المختصة.

وأشار ابو الحمص الى أن طواقم "سلطة الطبيعة ووزارة الداخلية والبلدية" أشرفوا على عملية التجريف والهدم العشوائية في القرية .

ولفت الى ان طواقم البلدية والداخلية اقتحمت أمس المنطقة وقامت بتعليق استدعاءات لأصحاب المنشآت الزراعية.

وفي قرية الطور، هدمت جرافات الاحتلال أسوارا تعود لعائلة تايه وجرفت محيطها ، كما أضاف أبو الحمص.

وفي سياق متصل اقتحمت طواقم البلدية برفقة أفراد من شرطة الاحتلال بلدة سلوان، وسلمت اخطارات هدم واستدعاءات لمراجعة البلدية بحجة البناء دون ترخيص.