العيسوية- اصابات طلبة- تعليق الدوام في مدارس القرية رفضا للاقتحامات
October 16, 2017

أصابت قوات الاحتلال الاثنين عددا من طلبة المدارس في قرية العيسوية بجروح ورضوض وبحالة من الخوف والذعر، خلال اقتحامها "شارع المدارس" في القرية.

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية لمركز معلومات وادي حلوة أن الاحتلال أصاب 10 من طلبة المدارس تتراوح أعمارهم بين 9 -16 عاماً، بشظايا القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، وسُجلت إصابات بالوجه والأطراف والبطن والخصر، ونقلوا الى المستشفيات والعيادات، كما أصيب العشرات من الطلبة بحالة من الذعر والهلع بسبب الاقتحام الكبير لشارع المدارس في القرية بالتزامن مع خروج الطلبة من مدارسهم.

وأضاف أبو الحمص أن احد المصابين نقل في ساعات المساء من مستشفى المقاصد إلى مستشفى "تشعاري تصديق"، علما انه مصاب بعيار مطاطي بمنطقة الخصر، ووصفت حالته بالخطرة.

وأوضح أبو الحمص أن لجنة أولياء أمور الطلبة قررت تعليق الدوام في كافة مدارس قرية العيسوية حتى إشعار آخر، رفضا لاقتحامات قوات الاحتلال اليومية المتزامنة مع بدء ونهاية اليوم الدراسي، لاستفزاز وترويع الطلبة وافتعال المواجهات.

وأضاف أبو الحمص أن اجتماعاً عقد في ساعات المساء ضم لجان القرية ووجهاء والمختار وأكدوا جميعهم على ضرورة الالتزام بتعليق الدوام في مدارس العيسوية، لوضع حد لسياسات الاحتلال في القرية، سواء كان الاقتحام أو التواجد في شارع المدارس وطرقاتها أو استهداف طلبتها بالقنابل والأعيرة المطاطية دون سبب.

وأكدوا خلال الاجتماع أن الاحتلال يتعمد اقتحام القرية تحت حجج لا أساس لها من الصحة، بهدف الضغط على السكان والتنكيل بهم، مستهدفاً الطلبة بشكل خاص.

وأضاف ابو الحمص أنه تم بحث إمكانية اتخاذ خطوات تصعيدية خلال الأيام القادمة في حال مواصلة اقتحام القرية واستهداف الطلبة.