صور- الاحتلال يهدم منزلين في سلوان ويشرد 9 أفراد
October 17, 2017

 

هدمت جرافات بلدية الاحتلال اليوم الثلاثاء منزلين في حي واد ياصول ببلدة سلوان، دون سابق انذار، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن جرافات الاحتلال اقتحمت حي واد ياصول وحوش "أبو تايه- عين اللوزة" في بلدة سلوان، برفقة طواقم وعمال بلدية الاحتلال والجرافات، ونفذت هدم منزلين لعائلة أبو رجب، فيما تمكنت عائلة أبو تايه من تأجيل هدم منزلها بعد توجهها الى المحكمة.

وأضاف المركز أن جرافات الاحتلال هدمت منزل المواطن عمر أبو رجب ونجله رائد، وحول ذلك أوضحا أن الجرافات وطواقم البلدية اقتحمت المنزلين الملاصقين لبعضهما بعد محاصرتهما بالكامل واغلاق محيطهما، وبعد اخراج المتواجدين شرعوا بتفريغ بعض محتويات المنزلين ثم باشروا عملية الهدم.

وأضافا أن عملية الهدم نفذت رغم أن القاضي لم يبت في الاستئناف المقدم من قبل محامي العائلة، ولديها القرار القاضي بتأجيل الهدم لكن طواقم البلدية رفضته ونفذت الهدم دون سابق انذار.

وأوضح عمر أبو رجب أن المنزلين تم بنائهما قبل حوالي 14 شهراً، فيما سلمت بلدية الاحتلال العائلة قرار الهدم بشهر نيسان الماضي، ومنذ ذلك الوقت تم تأجيل الهدم عدة مرات وعقدت مؤخرا جلسة لتأجيل الهدم مرة ثانية ولم يبت بالقرار، لافتا ان العائلة قدمت الأوراق المطلوبة للمحكمة وبدأت بإجراءات ترخيص المنطقة.

وأوضح رائد أن عائلته أخبرته باقتحام المنزل لهدمه حيث كان خرج فجرا لعمله، ولدى وصوله المكان منع دخول منزله والمساعدة بتفريغ محتوياته بسبب الاغلاق الذي فرض على المنطقة، مضيفا ان الهدم نفذ على أجزاء كبيرة من محتويات المنزلين.

ويعش في المنزل 9 أفراد عمر أبو رجب وزوجته و3 أبناء ، ورائد وزوجته وطفليه.

ونصبت عائلة أبو رجب خيمة مقابل ركام منزلها المهدوم، وأصبحت العائلة وبسبب عملية الهدم دون مأوى.

وفي حي عين اللوزة اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن شعبان أبو تايه، وحاصرته بالكامل وشرع عمال البلدية بتفريغ محتويات المنزل لهدمه، بحجة البناء دون ترخيص، فيما تمكن صاحب المنزل من تأجيل الهدم وانسحبت القوات  من المنطقة بعد حوالي ساعتين.

وفي قرية العيسوية اقتحمت جرافات الاحتلال فجرا القرية لتنفيذ هدم أحد المنازل بالقرية، الا ان صاحبه أبرز قرار التأجيل وانسحبت القوات والجرافات من المكان.