صور- إصابات في شارع صلاح الدين بمدينة القدس
December 20, 2017

 

أصيب 20 مقدسيا بحروق واختناق، بعد رشهم بغاز الفلفل خلال وقفة في شارع صلاح الدين بمدينة القدس، نظمتها القوى الوطنية والإسلامية تنديدا بقرار ترامب .

وأفادت مصادر طبية ميدانية من برج اللقلق والإغاثة الطبية أن طواقمها قدمت الإسعافات الأولية ل25 مقدسيا، ونقلت 5 إصابات وصفت بالمتوسطة والطفيفة الى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح المركز أن قوات الاحتلال قمعت الوقفة بعد دقائق من بدايتها، حيث هاجمت المعتصمين وهم يهتفون لمدينة القدس بعد رفعهم العلم الفلسطيني، محاولة مصادرته الا ان المعتصمين رفضوا تسليم العلم وحاولوا سحبه من القوات حتى قام أحد الضباط برش غاز الفلفل باتجاه المتواجدين من الشبان وكبار السن والصحفيين وأبعدهم بالقوة عن المكان.

وأضاف المركز أن الضابط قام بملاحقة مجموعة من كبار السن بعد وقوعهم على الأرض ورش الغاز عليهم مباشرة، كما قاموا بملاحقة أحد الشبان وصادروا منه العلم وهو مصاب ويتلاقي العلاج.

كما قامت القوات الخاصة بالقاء القنابل الصوتية بصورة عشوائية باتجاه المواطنين المتواجدين، وتعمدت القاء القنابل على الجهة التي لجأت اليها طواقم الاسعاف لعلاج المصابين، وخلال ذلك اقتحمت طواقم الخيالة المكان وقامت بابعاد الناس بالقوة .

واعتقلت القوات أحمد الصفدي مدير مؤسسة إيلياء الإعلامية خلال تواجده في شارع صلاح الدين.

وفي منطقة باب العمود اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد الاعتداء عليه بالمسدس الكهربائي.