صور- منع عشاء للصحفيين المقدسيين
February 24, 2018

 

اقتحمت مخابرات وقوات الاحتلال مساء السبت مطعم فيلادلفيا في شارع الزهراء بمدينة القدس، ومنعت تنظيم عشاء للصحفيين المقدسيين، واغلقت المطعم حتى صباح يوم الأحد.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن مخابرات وقوات الاحتلال اقتحمت مطعم فيلادلفيا وقامت بتفتيشه، ثم أجبرت كافة المتواجدين على مغادرته فيما تواجدت قوة من أفراد حرس الحدود على البوابة الخارجية للمطعم ومنعت دخول أي شخص اليه.

وأضاف المركز أن مخابرات الاحتلال علقت قرارا يقضي بمنع العشاء في المطعم وفي أي مكان آخر، بحجة تنظيمه من قبل الجبهة الديمقراطية، وحسب قرار المنع فإن هذه الفعالية هي "لمنظمة ارهابية"، بأمر من "قائد منطقة القدس".

وأضاف المركز أن مخابرات الاحتلال اعتقلت مدير مؤسسة ايلياء للاعلام الشبابي أحمد الصفدي، وصاحب المطعم زهير ازحيمان، فيما سلمت شادي مطور أمين سر حركة فتح أقليم القدس وعوض السلايمة عضو الاقليم استدعاءات للتحقيق.

فيما قامت مخابرات الاحتلال بدفع الصحفي أحمد جلاجل واخراجه بالقوة من داخل المطعم.

واعرب صاحب المطعم عن استغرابه من الاقتحام واغلاق المطعم، وقال:" الأوضاع الاقتصادية صعبة للغاية في مدينة القدس واليوم اغلق المطعم من ساعات العصر حتى صباح اليوم التالي، حيث نمنع من استقبال أي شخص، علما اننا قمنا باعداد الطعام حسب الحجز المسبق".