اعتقال وزير القدس... والشرطة تضع شروطها على تسليم الشهيد عبيد
June 30, 2019

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، وزير القدس فادي الهدمي، بعد اقتحام منزله في حي الصوانة، بمدينة القدس.

وأوضح مهند جبارة – محامي الوزير- التحقيق يدور حول ادعاء الشرطة الاسرائيلية ان الهدمي قام بالمس بالسيادة الاسرائيلية في القدس في الأسبوع الأخير وعلى رأسها الجوله التي قام بها الوزير الهدمي في الحرم القدسي الشريف مع رئيس تشيلي. 

واضاف المحامي مهند جبارةانه لا يوجد مبررات للاحتلال باعتقال وزير القدس، فمن الواضح إن الاعتقال جاء بسبب الضغوطات التي مارسها اليمين في الأيام الأخيرة ضد الحكومة الإسرائيلية بأعقاب الجولة الأخيرة للوزير الهدمي مع الرئيس التشيلي في المسجد الأقصى، وبسبب قرب الانتخابات الإسرائيلية ومحاوله لإرضاء اليمين المتطرف.

العيسوية

لليوم الثاني على التوالي، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في العيسوية استهدفت أقارب الشهيد محمد سمير عبيد.

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في العيسوية أن قوات الاحتلال اعتقلت :المسعف فؤاد عبيد، ومحمود عاصم عبيد، ومحمود عصام عبيد، ومحمد سعيد عبيد، ومحمود محمد عبيد، وفائق حبش.

شروط على تسليم جثمان الشهيد

قال محامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين محمد محمود ان الشرطة الاسرائيلية أبلغته موافقتها على تشريح جثمان الشهيد محمد سمير عبيد بوجود طبيب فلسطيني، على تسليمه بعدة شروط تم رفضها.

وأضاف المحامي محمود أن الشرطة اشترطت على تسليم الجثمان دفنه في مقبرة شارع صلاح الدين في ساعات المساء، وحضور 50 شخصا فقط في جنازة ودفن جثمان الشهيد، وعدم رفع الاعلام والرايات خلال الجنازة والدفن، ودفع كفالة قيمتها 25 الف شيكل لضمان تنفيذ الشروط.

وأكد المحامي محمود رفض كافة الشروط على تسليم الجثمان.