صور- منع دوري العائلات المقدسية في برج"اللقلق"
August 31, 2019

منعت سلطات الاحتلال، اليوم السبت، إقامة دوري العائلات المقدسية، في ملعب برج اللقلق بالقدس القديمة، بحجة تمويله من السلطة الفلسطينية.

واقتحمت قوات ومخابرات الاحتلال مقر جمعية برج اللقلق والملعب، وأخرجت الفرق المشاركة بدوري العائلات المقدسية والمقدسيين خارج الملعب واغلقت أبوابه ووضعت قرار المنع الموقع من وزير الأمن الداخلي.

واعتقلت قوات الاحتلال رئيس جمعية برج اللقلق ناصر غيث ومدير الجمعية منتصر ادكيدك ومنسق الدوري علاء جمجوم خالد الصياد، من داخل البرج ، وأفرجت عنهم في ساعات المساء بشرط "عدم الوصول الى البرج لمدة 5 أيام".

وأوضح المحامي مهند جبارة أن المخابرات أدعت أن الحديث يدور عن نفس الدوري المنظم والممول من قبل السلطة الفلسطينية"والذي أصدر وزير الأمن الداخلي قرارا يقضي بمنعه قبل حوالي أسبوعين"،  وعلى الرغم من أزالة الشعارات المتعلقة باتحاد الرياضة التابع للسلطة الفلسطينية وعلى الرغم من إلغاء كامل الخطابات التي كان من المنوي إلقائها في افتتاحيه الدوري.

 اكد جبارة ان قوات الاحتلال لا تريد اي فعاليات مجتمعية رياضية تزيد من الترابط بين العائلات الفلسطينية ولا تريد تجمعات فلسطينيه التي قد تصل إلى الآلاف داخل البلدة القديمة في القدس الشيء الذي يزعج وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي والذي يستغل صلاحياته هذه لأغراض انتخابية ولغرض إرضاء اليمين المتطرف الذي ينتمي إليه حيث ترى الجهات الرسمية الإسرائيلية ان إجراء دوري كره القدم في البلدة القديمة في القدس مساس في السيادة الاسرائيلية في القدس.

ويقام دوري العائلات المقدسية للسنة الثالثة على التوالي، وهذا العام كان من المقرر مشاركة 158 عائلة مقدسية، ويهدف الدوري الحفاظ على علاقات التواصل والترابط ما بين العائلات في مدينة القدس.

الاحتلال يمنع أقامة بطولة رأس السنة الهجرية

في سياق متصل منعت سلطات الاحتلال تنظيم بطولة رأس السنة الهجرية والتي كان من  المقرر إقامتها الجمعة على ملعب بلدة العيسوية المعشب بالقدس بمشاركة 8 فرق مقدسية بعد بتنظيم نادي العيساوية ورعاية تجمع قدسنا للاتحادات والألعاب الرياضية وإشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.