تمديد اعتقاله- الناشط محمد أبو الحمص ملاحقة متواصلة
November 15, 2019

مددت محكمة الاحتلال، الجمعة توقيف الناشط المقدسي وعضو لجنة المتابعة في بلدة العيسوية محمد أبو الحمص ليوم الأحد القادم، بشبهة "الاعتداء على شرطي وعرقلة عمل الشرطة".

وأوضح مركز المعلومات أن جلسة عقدت للناشط أبو الحمص في محكمة الصلح، وقرر القاضي الإفراج عنه، إلا أن النيابة العامة طالبت تجميد قرار الإفراج وقدمت استئنافها للمحكمة المركزية ، ووافقت الأخيرة على الطلب، ومدد اعتقاله ليوم الأحد القادم.

ويعاني الناشط أبو الحمص من رضوض وأوجاع شديدة خاصة في منطقة الظهر وأطرافه السفلية، جراء الاعتداء عليه خلال اعتقاله أمس الخميس من مدخل قرية العيسوية، علما انه اعتقل وحول لمركز المسكوبية بالقدس الغربية وبقي دون علاج عدة ساعات، ونقل للمستشفى في ساعة متأخرة من مساء أمس، وعرض صباحا على المحكمة.

وأوضحت عائلة أبو الحمص أنه تعرض خلال الأشهر الأخيرة للاعتقال الفعلي والإبعاد عن مكان سكنه وللضرب والملاحقة الميدانية في محاولة لمنعه من تصوير ورصد الأحداث داخل البلدة، وكان آخرها الأسبوع الماضي حيث تعرض للضرب المبرح خلال تصويره لاقتحام القوات للبلدة، وأصيب بجرح في الوجه وأوجاع في الرقبة ورضوض مختلفة وتلقى العلاج في مستشفى المقاصد.