اعتقال 4 شبان عقموا منطقة باب الاسباط- تحرير مخالفات للمصلين في المكان
March 23, 2020

 

أفرجت قوات الاحتلال، مساء الاثنين، عن أربعة شبان مقدسيين اعتقلوا خلال تعقيمهم منطقة باب الأسباط – خارج أبواب الأقصى، كما حررت غرامات مالية لأربعة شبان آخرين بحجة "مخالفة قرارات وزارة الصحة الإسرائيلية" للوقاية من فيروس كورونا، كما اعتقلت قوات الاحتلال فتى من بلدة العيسوية في القدس.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال أفرجت عن محمد الدباغ، ومحمود السلايمة، وزياد شريفة، وإيهاب عبد اللطيف، بعد التحقيق معهم عدة ساعات في مركز شرطة القشلة، حول تعقيم منطقة باب الأسباط ، بشرط الحضور يوم غد للتحقيق، وصودرت منهم معدات التعقيم.

وعقب انتهاء صلاة العشاء حررت شرطة الاحتلال مخالفة مالية، لأربعة مقدسيين، قيمة كل المخالفة 5 الآف شيكل، بحجة "مخالفة تعليمات الصحة" بالتجمع والصلاة في المكان.

وأكد الشبان أنهم أدوا صلاة العشاء على عتبات الأقصى، ملتزمين بترك مسافة بينهم، ورغم ذلك لاحقتهم الشرطة وحررت مخالفة مالية لهم.

وأدى المصلون اليوم الصلوات على عتبات الأقصى، بعد تعليق مجلس الأوقاف دخول المصلين إليه، للوقاية من الفيروس، فيما أدى العشرات من موظفي الأوقاف الإسلامية الصلوات داخل الأقصى، حيث أكد المجلس على استمرار التحاق جميع الموظفين والعمال والحراس بأعمالهم في الأقصى وممارسة نشاطاتهم كالمعتاد، كما يستمر رفع الآذان في الأقصى في كافة الأوقات على أن يؤدي جميع العالمين في دائرة الأوقاف الاسلامية وحراس الأقصى المتواجدين الصلاة في الساحات مع مراعاة الارشادات الصحية.

واعتقلت قوات الاحتلال عصر اليوم الفتى رضا محمد عبيد من العيسوية.

وفي بلدة سلوان اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان، واغلقت قوات الاحتلال عدة محاور في البلدة، وأطلقت القوات القنابل.