الحكم على الطفل أشرف عدوان بالسجن لمدة 3 سنوات
October 28, 2020
  • الطفل أشرف عدوان مع والدته

  • الطفل أشرف عدوان مع والدته

أصدر قاضي محكمة الصلح الإٍسرائيلية، اليوم الأربعاء، حكما بالسجن الفعلي ودفع غرامة مالية على الطفل أشرف حسن عدوان 13 عاماً، من بلدة العيزرية شرق القدس، بعد إدانته بتهمة "محاولة طعن مجندة على أبواب الأقصى بتاريخ 26/9/2019.

وأوضح محامي القاصرين في مركز معلومات وادي حلوة محمد محمود، أن القاضي أصدر اليوم حكما بالسجن الفعلي داخل "مؤسسة يركا الداخلية" على موكله الطفل أشرف عدوان لمدة عامين، "تُحسب من اليوم"، وبالتالي يكون حكمه 3 سنوات "منذ تاريخ اعتقاله"، ودفع غرامة مالية قيمتها 5 آلاف شيكل.

وأضاف المحامي محمود أن الطفل أشرف عدوان اعتقل قبل عام من المسجد الأقصى، وتعرض لجلسات تحقيق متواصلة، ثم نقل الى مؤسسة "يركا" في مدينة عكا.

والدة الطفل أشرف تستغل جلسات المحاكم التي تعقد في مدينة القدس، لتتمكن من رؤية نجلها والاطمئنان عليه في ظل الظروف التي تحول دون زيارته، "حيث تحمل الوالدة هوية الضفة الغربية وبحاجة لتصريح لدخول الأراضي الفلسطينية المحتلة، اضافة الى انتشار فيروس كورونا والإغلاق العام والقيود على الزيارات، والمسافة البعيدة وتكاليفها على العائلة.

وقالت :"اشتاق لأشرف وافتقده في المنزل فهو أصغر أبنائي، والده توفي وهو رضيع (7 أشهر)، خلال فترة اعتقاله الماضية تمكنت من زيارته مرة واحدة فقط داخل مؤسسة "يركا"."

ورغم الاعتقال والبعد عن العائلة، يصر الطفل أشرف على الدراسة داخل المؤسسة الداخلية.