سلوان - محكمة الصلح تفاجئ عائلة أبو رموز بقرار إخلاء غيابي لعقارها
January 3, 2021

فوجئت عائلة أبو رموز اليوم الأحد بقرار "محكمة الصلح"، الذي سلّم لابنها الشاب نظام، والقاضي بإخلائها من عقارها في حي بطن الهوى ببلدة سلوان لصالح المستوطنين.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة/القدس، أن المحكمة سلّمت الشاب نظام قرار الإخلاء، لدى توجهه إلى المحكمة لفحص " قيمة الكفالات المفروضة عليه".

وأوضحت عائلة أبو رموز للمركز أن قرار الإخلاء صدر بشكل غيابي عام 2016، حيث عقدت جلسات غيابية لبحث أمر العقار، دون إبلاغ العائلة أو استدعائها للمحكمة أو حتى تسليمها بلاغات قضائية، إضافة إلى فرض مبلغ مالي " للمحكمة ومحامي المستوطنين حوالي 7 آلاف شيكل".

وأضافت العائلة إنها بصدد تقديم الاعتراض الفوري على قرار الإخلاء للمحكمة المركزية، رافضة الادعاء بتسليمها بلاغ قضائي يطالبها بالأرض المقام عليها العقار.

وأوضح المركز أن العقار مؤلف من 3 طوابق، وتقطن فيه 3 عائلات.

ويقع عقار عائلة أبو رموز ضمن مخطط  “عطيرت كوهنيم” للسيطرة على 5 دونمات و200 متر مربع من حي الحارة الوسطى منطقة "بطن الهوى"، بحجة ملكيتها ليهود من اليمن منذ عام 1881، وتدعي جمعية “عطيرت كوهنيم” أن المحكمة الإسرائيلية العليا أقرت ملكية اليهود من اليمن لأرض بطن الهوى، ويتهدد خطر الإخلاء أكثر من 87 عائلة تعيش على قطعة الأرض المهددة بالمصادرة.