مركز مدى الابداعي يحيي الرياضة في وادي حلوه بعد اكثر من عشرين عام من الخمول
July 5, 2011

من ضمن الخدمات التي يقدمها مركز مدى الابداعي في بلدة سلوان الذي يعتني بشؤون الاطفال في البلده لتمكين دورهم في المجتمع وانقاذ طفولتهم مما تتعرض له البلدة من اعمال تهويد وتهميش للسكان الفلسطينيين من قبل السلطات الاسرائيليه و المؤسسات الاستيطانيه . ويعمل على تنظيم فعاليات دوريه هادفه لاعادة ما قد تم ازالته من  قبل السلطات الاسرائيليه كما حصل في نادي اهلي سلوان الذي اغلق في بداية التسعينات  من القرن الماضي.

ومن احدى النشاطات التي يقوم بها المركز  اعادة تاهيل فريق  لكرة القدم في حي وادي حلوه  حيث  عمل على تنظيم مباريات وديه مع عدة اندية في القدس وآخرها كان يوم الاحد الماضي حبث تقابل كل من فريق وادي حلوة و فريق خطوات سلوان على ملعب مدرسة سلوان-راس العمود   تحت جيل مواليد 1996 في مبارة جيدة المستوى تمكن بها فريق خطوات سلوان من الفوز على فريق وادي حلوة بخمسة  أهداف مقابل أربعة .

وقدم اللاعبون مستوى جيد مع بعض اللمسات الفنية الجميلة وبرز من فريق وادي حلوة اللاعب خالد عديلة و انس قراعين بتسجيل هدفين  لكل منها ومحمد رضوان و عبدالله قراعين و من فريق خطوات سلوان  تميز اللاعب ساجد الغول  و اللاعب علي القاق بهدفين لك منهما و علاء ناصر بتسجيل هدف واحد  .

وفي الاسبوع الماضي  نظم مركز مدى سلوان بالتعاون مع اتحاد الرياضة للجميع  بطوله لكرة القدم على ملعب الحسين بمدينة الخليل بمناسبة يوم اللآجئ. واشترك بالبطولة كل من مركز شباب العروب , مركز شباب الفوار , ونادي أهلي الخليل إضافتا إلى فريق البستان وفريق مركز مدى من بلدة سلوان. وعبر نهاد صيام مسؤول القسم الرياضي لمركز مدى واحد المنسقين للبطولة عن مدى إعجابه للطريقة التي سارت بها البطولة وعن الروح الرياضية المتبادلة بين الفرق المشاركة.ويضيف صيام  هذه البطولة لها لفته معنويه تضامنيه مع إخواننا اللآجئين اكثر من كونها رياضيه

وتقدم كل من كاترين رئيسة بلدية مدينة بوفني الفرنسية ونائبتها واحد أعضاء المجلس البلدي , الأستاذ عبد المنعم زاهده رئيس اتحاد الرياضة للجميع , خضر دياب رئيس اتحاد كرة السلة , نبيل عوده هريدي عضو هيئة إدارة اتحاد الرياضة للجميع والمدرب نهاد صيام مسؤول قسم الرياضة في مركز مدى تقدموا بتكريم الفرق المشاركة والفريق الفائز حيث حاز على المركز الأول مركز شباب العروب وحصل باقي الفرق على كؤوس تقديريه.