مداهمة منزلين في شعفاط والبلدة القديمة واصدار حكم بحق شاب من سلوان
December 10, 2011

   داهمت القوات الإسرائيلية مؤخرا منزلين لعائلتين مقدسيتين الأولى في شارع الواد بالقدس القديمة، والثانية في حي شعفاط شمال القدس.

منزل المواطن كامل الخياط

 ويعود المنزل الأول للمواطن كامل الخياط حيث تم تفتيشه بدقه وبعثرت محتوياته، ثم تم مصادرة صور وبعض الأغراض الخاصة تعود للشاب إبراهيم 22 عاما ، كما قاموا بتخريب الثلاجه وخزانة التلفاز خلال عملية التفتيش .وأوضحت العائلة ان القوات قامت خلال عملية المداهمة بإعتلاء سطح منزلها، كما قامت بمداهمة منزل عائلة الشلبي وترويع النساء والأطفال .وأشارت العائلة ان القوات الإسرائيلية استخدمت الكلاب البوليسية للتفتيش، وعندما طلبت إبراز أمر تفتيش المنزل إلا أنها رفضت .وبعد إنتهاء القوات من عملية التفتيش إعتقلوا إبراهيم بينما كان نائما، وقاموا بإقتياده إلى مركز الشرطة في ساحة البراق ثم تم تحويله إلى المسكوبية، ثم اخلي سبيله بشرط انه سيتم إستدعائه للتحقيق.

منزل المواطن أحمد حسن عابد

من جهة أخرى داهمت القوات الاسرائيلية منزل المواطن أحمد حسن عابد في حي شعفاط ، وأدخلوا  عليهم الكلاب،  وبعد الانتهاء من عملية التفتيش قامت القوات بتسليم إستدعاء لولده غسان عابد 25 عاما للحضور للتحقيق بتاريخ 11 – 12 – 2011 إلى مركز شرطة النبي يعقوب . 

 اعتقالات:

وفي نفس السياق أصدرت المحكمة المركزية أمس قرارا بإعتقال الشاب عبيدة سلمان الطويل من سكان راس العامود في سلوان  لمدة 22 شهرا ، وكان قد تم إعتقال عبيدة قبل تسعة أشهر قضاها في سجن جلبوع .